اكتشفي عوارض الحمل الغريبة والمضحكة!

تناول المخلّل مع الشوكولا؟ تناول قطعة من الليمون الحامض مع العسل؟ تغيّر لون الشعر؟ احمرار الوجه؟ ازدياد حجم الأنف؟ الإصابة بالبدانة وزيادة الوزن الكبيرة؟ هذه العوارض غريبة ومضحكة تصيب عدداً كبيراً من النساء خلال فترة الحمل. ولكننا لا نتكلم عنها اليوم، بل عن عارض أكثر غرابة بعدما كشفت الأبحاث أنّ عدداً كبيراً جداً من الحوامل يعانين منه.

إنّه زيادة حجم القدم! نعم يا زهرتنا. خلال الحمل،  تصبح قدمك أكبر حجماً. في دراسة علمية، تم قياس طول أقدام حوالي 50 امرأة خلال الحمل. وبعد مرور 5 أشهر على وضع أطفالهن، تم قياس حجم أقدامهن مرة أخرى. وتبين أنّه بعد الولادة، أصبحت أقدامهن أصغبر بحوالي سنتمتر واحد الى سنتمترين. وتجدر الإشارة الى أنّ 25 امرأة من النساء المشاركات في الدراسة كن ينتعلن مقاساً أكبر مما ينتعلن عادةً قبل فترة الحمل.

ويحصل ازدياد حجم القدم خلال فترة الحمل بسبب زيادة الوزن لدى المرأة أو تناولها كمية كبيرة من الأطعمة المالحة أو بسبب ارتفاع بعض الهرمونات في الجسم.

فما رأيك أنت يا زهرتنا؟ هل هذا النوع من عوارض الحمل غريب أم عادي؟ وأنت خلال فترة حملك ما هي العوارض التي شعرت بها واعتبرتها غريبة نوعاً ما؟ شاركينا!

المزيد:

يوغا للحامل في الإمارات!

الشارقة تدعم الرضاعة الطبيعية

4 أمراض تنتقل من الحامل إلى الجنين