7 منافع مفاجئة لزيت البرتقال!

ميرا عبدربه  |   24 مايو 2013

زيت البرتقال الذي يُستخلص من قشرة البرتقال ويمتلك رائحة مميزة وعطرة، يحمل فوائد عديدة للجسم والصحة والجمال أيضاً. يُستخدم زيت البرتقال حالياً في العلاجات البديلة المكمّلة للعلاج الطبيعي بفضل فوائده العديدة. "أنا زهرة" تسلط الضوء اليوم على فوائد زيت البرتقال.

يحارب الالتهابات: ملعقة صغيرة من زيت البرتقال تكفي لتخليص الجسم من الإلتهابات، إذ يعمل على طرد البكتيريا الضارة من الجسم.

يقضي على الاكتئاب: تناول ملعقة صغيرة من زيت البرتقال يساعد في القضاء على التوتر والأرق. كما أنّ استخدام هذا الزيت عند إجراء تدليك للجسم يخفّف من تشنّج العضلات والجهاز العصبي ويزيل الاكتئاب خصوصاً عند استنشاق رائحته المميزة.

يسكّن الآلام: يعتبر زيت البرتقال في الطب البديل أفضل مسكّن للآلام. هذا النوع من الزيوت يخفف الصداع وآلام ما قبل الدورة الشهرية، خصوصاً عند تنشقه.

يعزّز عمل الجهاز الهضمي: يعمل زيت البرتقال على تحسين عمل الجهاز الهضمي من خلال منع إصابتك بالإمساك والإسهال بشكل مفاجىء وهو يخفف من آلام المعدة.

يكبح الشهية: يعمل زيت البرتقال على كبح الشهية وبالتالي يخفف من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم. في هذه الحالة، يُنصح بإضافة ملعقة من زيت البرتقال الى كوبين من المياه وشرب المزيج قبل وجبة الطعام.

يمنح نعومةً للبشرة: يساعد زيت البرتقال في منح النعومة للبشرة بفضل احتوائه على أنواع صحية من الدهون. وهو أيضاً يساعد في القضاء على علامات الشيخوخة التي تظهر على البشرة. يمكن وضع القليل منه على البشرة للتمتع ببشرة نقية.

يزيل الكلف: زيت البرتقال يسهم في إزالة البقع على البشرة كالكلف والتصبغات الجلدية. في هذه الحالة، يجب وضع القليل من زيت البرتقال على مكان الكلف أو التصبّغات الجلدية يومياً لمدة أسبوع للحصول على نتيجة ممتازة.

المزيد:

ما هي منافع خلّ التفاح؟

ثورة جديدة: حبوب منوّمة غير ضارة؟

الأيورفيدا: سبيلك إلى التوازن الداخلي