حقن السكر... علاج جديد لالتهاب المفاصل

التهاب المفاصل مرض يصيب عدداً من مفاصل الجسم خصوصاً عند المرأة. مفاصل الركبتين ومفاصل كفّ اليدين ومفاصل العمود الفقري هي أكثر المفاصل إصابةً بالالتهاب. هذا الإلتهاب يسبب أوجاعاً شديدة للمرأة مع تيبّس وانتفاخ واحمرار في المنطقة المصابة. هذا النوع من الأمراض يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على حياة الشخص المصاب. التهاب مفاصل الركبتين يمنع المرأة من المشي والتحرك بشكل طبيعي، والتهاب مفاصل اليدين يمنعها من حمل الأشياء بطريقة صحيحة، والتهاب مفاصل العمود الفقري يمنعها من التحرك والنوم بطريقة مريحة.

في السابق، كانت علاجات التهاب المفاصل تعتمد على أدوية مسكنة والخضوع للعلاج الفيزيائي للتخلّص من هذه المشكلة. أما حالياً، فقد توصّل فريق من العلماء الأميركيين من خلال دراسة حديثة الى علاج جديد يعتمد على حقن السكر. هذه الحقن تساعد في تخفيف الآلام وتحمي من هشاشة العظام التي تعتبر مشكلة أساسية عند السيدات المصابات بالتهاب المفاصل.

أجريت هذه الدراسة على 90 شخصاً قُسّموا على 3 مجموعات. المجموعة الأولى تلقت حقن السكر، والمجموعة الثانية تلقت محلولاً ملحياً، والمجموعة الثالثة أُدرجت في برنامج رياضي. وبعد مرور سنة، تبيّن أنّ الأشخاص الذين أعطوا حقن السكري خفت لديهم أعراض التهاب المفاصل بنسبة 23% مقارنة بـ4% فقط للأشخاص الذي خضعوا لعلاج المحلول الملحي أو التمارين الرياضية. وتجدر الإشارة الى أنّ حقن السكر تُعتبر علاجاً طبيعياً وهي خالية من ردات الفعل السلبية.

 

المزيد:

الأيورفيدا: سبيلك إلى التوازن الداخلي

6 خطوات تمنحك الهدوء والراحة

العلاج الطبيعي يقضي على الندوب؟