الكيراتين وأنواعه، وأيها تناسبكِ أكثر؟

فرح صبري-أنا زهرة- الرياض  |   17 يونيو 2013

ذكرنا في السابق أن الكيراتين عبارة عن مادة قوية تحسن الشعر من الداخل،  والخارج وتعطي الشعر مايفتقر إليه. فتخترق جزيئات مادة الكيراتين الصغيرة قشرة الشعر وتصحح الضرر الداخلي،  وتحسن نوعية الشعرة من الداخل وتغلفها من الخارج لتحميها من العوامل الضارة كالطقس والصبغات والجفاف، بالإضافة إلى أنه يعمل على تحسين معدل مستوى البروتين فيه، وبالنتيجة تحصلين على شعر ناعم الملمس بدون تقصف مسترسل غزير ولامع.

ولكن سيدتي هل تعلمين أنَ للكيراتين أنواع؟ يجب أن تختاري ما الذي يناسب مشكلة شعرك، ولهذا السبب موقع "أنا زهرة" قام بزيارة مدام دارين سعد مديرة مراكز العناية بالشعر والبشرة، لتوضح لنا ما هي أنواع الكيراتين.

ما هي أنواع الكيراتين؟

يوجد أنواع مميزة تفيد وتغذي شعر المرأة التالف، ومن ضمن هذه الأنواع الكيراتين الذهبي، الكيراتين الألماسي، وكيراتين الشوكلاتة.

حدثينا قليلاً عن الكيراتين الذهبي؟

هو حل لمشاكل الشعر المتقصف والهالك، فهو يغلف الشعرة بطبقة رقيقة من الذهب، يعطي الشعر حيوية ولمعان، وذلك لوجود مادة الذهب بداخله، كما يحسن ويصلح نوعية الشعر من الداخل والخارج ويحمي الشعر من الأضرار البيئية، بالإضافة إلى أنه يزيل النفشة الغير المرغوب بها، والتقصف ويقوي الشعر، وهذا الكيراتين يكون خالي من الفورمالين أو الفورمالدهايد.

ماذا عن الكيراتين الألماسي؟

هو كيراتين بالألماس البرازيلي الأصلي خالي من مادة الفورمالدهايد والفورمالين، يعطي حجم للشعر الضعيف والخفيف، كما أنه ينعم ويملس الشعر، ويساعد على إطالة الشعر، وذلك لوجود كميات كبيرة من البروتينات في محتوياته، ويزيل التقصف والقشرة.

وما هي فوائد كيراتين الشوكولاتة؟

هو للشعر المجعد وينعم أكثر بشكل ملحوظ، فهو يعيد للشعر حيويته المفقودة من كثرة الصبغ وتلوين الشعر، كما يعمل على تمليس الشعر المجعد، ويعطيه نعومة وحيوية لفترة طويلة، ويقضي على 95 % من تجعيدات الشعر لتحصل المرأة على شعر ناعم وحريري لأطول فترة ممكنة.

هل توجد أضرار من جميع أنواع الكيراتين؟

لا يوجد أي أضرار من الكيراتين الذهبي أو الألماسي أوالشوكولاتة، ولكن يجب على المرأة أن تستشير خبيرة في مركز العناية بالشعر والبشرة، وذلك لأخذ كافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة بنوع شعرها، ونوع الفروة الخاصة بها لتحدد نوع الكيراتين المناسب لشعرها.

ما الذي يميز أنواع الكيراتين هذه عن غيرها؟

أنها كيراتين معالج وخالي من الفورمالين أوالفورمالدهايد.

هل أنواع الكيراتين تلك تناسب جميع الفئات العمرية؟

نعم تناسب جميع الفئات العمرية، ولكن يفضل استخدامها بعد سن البلوغ.