علاجات سهلة لآلام الرقبة والظهر!

ميرا عبدربه  |   9 سبتمبر 2014
أصبحت أوجاع الرقبة والظهر من آلام العصر، فغالبية السيدات يعانين من هذه المشكلة خصوصاً بين 18 و34 سنة. أسباب عدة تؤدي الى هذه الآلام منها العمل الطويل على "اللاب توب" والجلوس لساعات على المكتب والنوم بشكل خاطى والتوتر. تناول المسكنات يساعد في التخفيف من هذه الآلام، الا أنّه قد يسبب ضرراً للمعدة. لذا اليك اليوم علاجات تساعد في التخفيف من آلام الرقبة والظهر لم تخطر في بالك من قبل. وضع وشاح على الرقبة خلال النوم تغطية الرقبة بوشاح خلال ساعات الليل يسهم في حماية عضلات الرقبة من التغيّرات الحرارية. وتجدر الإشارة الى أنّ وضع زيت ساخن على الرقبة ولفّها بالوشاح قبل الخلود الى النوم أمرٌ يساعد في منح عضلات الرقبة الراحة وتخفيف الآلام عنها. تغيير التمارين الرياضية إذا كنت تعانين من آلام شديدة في الرقبة والظهر، لا بدّ من أنّك تمارسين بعض أنواع التمارين الرياضية الخاطئة. استشيري المدرب الرياضي حول نوع التمارين الذي يجب اتباعه، وقد يخفّف من آلام الرقبة والظهر. اختيار العلاجات الطبيعية العلاجات الطبيعية تساعد في التخفيف من آلام الظهر والرقبة بشكل فعال. استخدام الابر الصينية أو كاسات الهواء أو علاج الضغط قد يخفّف من آلام الرقبة والظهر بنسبة 70 الى 90?. الخضوع لجلسة تدليك لمدة ساعة أثبتت الأبحاث العلمية أنّ الخضوع لجلسة تدليك لمدة ساعة يساعد في الحدّ من آلام الرقبة والظهر أكثر من جلسة التدليك التي تبلغ مدتها نصف ساعة فقط. لذا دللي نفسك بجلسة تدليك لمدة ساعة وودّعي آلام الرقبة والظهر معاً. الإنتباه الى الغذاء يبدو الأمر غريباً، الا أنّ الغذاء يلعب دوراً كبيراً في التخفيف من آلام عضلات الرقبة والظهر. بحسب الأبحاث العلمية، يزيد السكر الألم، لذا ابتعدي عن تناوله وعن تناول الحلويات وأكثري من الأطعمة التي تحدّ من هذه الآلام مثل السمك والخضار والفواكه. للمزيد: وصفات طبيعية تمنع تساقط شعرك! وصفات لتخسيس الوزن سريعاً إليك أدوات الإسعاف الأولية الضرورية