أسرار العلاج بالمياه

زهرة الخليج

  |   3 يناير 2012

الماء عنصر أساسي في الحياة. وفي غيابه، يصعب أن تستمرّ الحياة. هذه الأسباب دفعت العلماء إلى إجراء العديد من الأبحاث حول المياه. وكشفت هذه الأبحاث أنّ المياه قد تكون علاجاً للعديد من الأمراض.

أولاً، تعدّ المياه العنصر الأول الذي يساعد في خسارة الوزن والحصول على جسم رشيق. تناول 8 أكواب من المياه في اليوم، يمنحك الشبع لمدة طويلة ويجعلك تتمتعين بجسم رشيق وصحي. تُخلّصك المياه من الدهون المتكدّسة في منطقة البطن والأرداف.

من جهة أخرى، فإنّ شرب كوبين من المياه في الصباح الباكر وقبل الفطور، يحميك من الضغط الدم المرتفع، وأمراض القلب، والسكري، وأمراض العين، والإلتهابات المتعددة، والسحايا والربو. بالإضافة الى ذلك، تبعد المياه عنك أوجاع الكلى وأمراض المسالك البولية لأنها تطهرها بشكل رائع. وأخيراً، تساعد المياه في تنظيم الدورة الشهرية عند اللواتي يعانين من اضطرابات وعدم انتظام فيها لأنّها تنظّم الهرمونات في الجسم وتعيدها الى طبيعتها. وتكافح أيضاً آلام المفاصل الحاد وتجعلها أكثر مرونة.

طبعاً، هناك أيضاً خصائص المياه الجمالية. إذ أنّها ترطّب بشرتك وتجعلها أكثر إشراقاً.

ولمساعدتك في الحصول على الكمية التي تحتاجينها من المياه، تنصحك "أنا زهرة" بشرب كوبين من المياه عند الاستيقاظ من النوم ثم شرب كوب آخر قبل نصف ساعة من الوجبة الأساسية، وكوب آخر بعد نصف ساعة من الوجبة الأخرى.

المزيد:
الكرانبري لإلتهاب المسالك البولية

تدليك الرأس دليلك إلى الاسترخاء
نصائح غذائية عامة

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث