حمية الحفنات الخمس: سرّ رشاقة فيكتوريا بيكهام

زهرة الخليج

  |   10 يناير 2012

يعتبر بعضهم أنّ إنجاب الأولاد قد يخرب جمال الجسم. لكن ليست تلك حال  فيكتوريا بيكهام. بعد ولادتها الرابعة، استطاعت نجمة فريق "سبايس غيرل" السابقة استعادة وزنها في وقت قياسي. وهي ما زالت حتى اليوم تتبع هذه الحمية من أجل الحفاظ على قوامها الرشيق والجذاب.

ما هي هذه الحمية؟

تعتمد حمية الحفنات الخمس على تناول خمس وجبات صغيرة في اليوم، وهذا ما تفعله بيكهام. تتناول ثلاث وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين في اليوم. وجبات بيكهام الأساسية تتألف من السلمون المدخن، والسوشي، والتونا، وصدور الدجاج، والبيض والخضار الورقية. أما الوجبات الخفيفة، فهي تعتمد على اللوز، الجوز، الكرانبري والتوت. بالإضافة الى ذلك، تشرب فيكتوريا بيكهام كميات وفيرة من المياه للحفاظ على  بشرتها ورونق جسمها.

تمارين بيكهام الرياضية

تمارس فيكتوريا بيكهام الرياضة بشكل جنوني. تمشي حوالي 7 كيلومترات في اليوم الواحد. إضافة الى ذلك، فهي تمارس بعض التمارين القاسية لمعدتها ولأردافها من أجل الحصول على القوام الذي تريد. هذا النظام الرياضي القاسي يساعد بيكهام في الحصول على الجسم والقوام وأفضل صورة أمام معجبيها وجمهورها.

تقييم حمية بيكهام

حمية بيكهام تعتبر قاسية وغير متوازنة نهائياً. تعتمد على البروتينات فقط من دون أي نوع آخر من النشويات. لذلك، فهي تفتقد الى الكثير من العناصر الغذائية الأساسية والضرورية في حياتنا اليومية. يذكر أيضاً أنّه رغم توافر الخضار في حمية بيكهام، إلا أنّها ليست الأغنى بالفيتامينات والمعادن. بل هناك عدد كبير من أنواع الخضار الجيدة التي لا تضمّها هذه الحمية. من جهة أخرى، لا تتوافر في حمية بيكهام أنواع كثيرة من الفواكه مما يعتبر نقطة ضعف أخرى. أما الرياضة التي تمارسها بيكهام فهي قاسية جداً ويمكن أن تعرضها لفقدان الفيتامينات والمعادن. ولعلّ النقطة الإيجابية في هذه الحمية أنّها تعتمد على تناول خمس وجبات في اليوم وتخلو من الحلويات أبداً. لا أنصح أحداً باعتماد هذه الحمية لأنها مضرة جداً  بالصحة وهي غير متوازنة إطلاقاً.

المزيد:

مادونا لا تأكل اللحوم

فيكتوريا بيكهام ستستعيد رشاقتها بعد الإنجاب

فيكتوريا بيكهام مصممة متواضعة

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث