وعد: مهرجان "قرطاج" فقد رهجته بعد مشاركة "كل من هب ودب"

وعد: مهرجان "قرطاج" فقد رهجته بعد مشاركة "كل من هب ودب"

بعدما شاهدناها مقدّمة برنامج "ليالي السمر" على قناة "أبو ظبي الأولى" العام الماضي، ها هي وعد تعود إلينا في كرسي الضيف هذه المرة! إذ تطلّ الفنانة السعودية اليوم على قناة "الآن" ضمن برنامج "أميرة" مع الإعلامية أميرة الفضل. قبل الدخول في تفاصيل مسيرتها...

بعدما شاهدناها مقدّمة برنامج "ليالي السمر" على قناة "أبو ظبي الأولى" العام الماضي، ها هي وعد تعود إلينا في كرسي الضيف هذه المرة! إذ تطلّ الفنانة السعودية اليوم على قناة "الآن" ضمن برنامج "أميرة" مع الإعلامية أميرة الفضل. قبل الدخول في تفاصيل مسيرتها الفنية وجديدها، ستشيد المغنية السمراء بالبرنامج وبرسالته الإنسانية، وتصف مقدمته بـ "أوبرا الخليج العربي".

في بداية اللقاء، تكشف وعد عن جولتها الصيفية، وتحكي عن سرّ علاقتها المميّزة بالجمهور الخليجي. أما عن مشاركتها في المهرجانات العربية، فتؤكد على أنّ مسرح "قرطاج" فقد رهجته بعد مشاركة "كل من هب ودب"! علماً بأنّ المهرجان التونسي العريق تسلّمت "روتانا" إدارته في السنوات السابقة، ما أدّى إلى تعرّضه لحملات نقد قاسية داخل تونس، واتهام الشركة السعودية بالإسهام في القضاء على عراقة هذا المهرجان، وفقدانه طابعه الثقافي بسبب اعتلاء فناني الشركة خشبته.

وتتحدث وعد عن تجربتها في التلحين، معتبرة بأنّه ترجمة لإحساس صادق من خلال الكلمات، مشيرةً إلى أنّ أغنيتها الأخيرة "قلب جامد" هي نموذج لألحانها الخاصة.

كذلك، تكشف الحلقة عن وجهة نظر وعد في مواضيع عدة، منها انتشار الفنان عالمياً، ومدى رغبتها في تحقيق الشهرة على نطاق عالمي، إضافةً إلى تقييم تجربة "الهضبة" عمرو دياب.

إلى جانب ذلك، يتعرف المشاهد إلى رأيها في مشاركة الفنانين العرب في الأعمال الخيرية وطريقة تفاعلهم مع القضايا الاجتماعية مقارنةً بنجوم الغرب.

كما تتحدث وعد عن أمومتها، وعلاقتها بابنتها حسناء، مشيرة إلى تغيّر متطلبات الجيل الحالي وضرورة مواكبة الأهل لأساليب التربية الحديثة ووسائلها.

 

وتُظهر الحلقة كيف أنّ الأمومة هي حلم كل امرأة، من خلال التعرّف إلى زوجين لبنانيين رزقا بطفلتهما الأولى بعد سنّ الخمسين، ويقولان إنّ تمسكهما بالأمل أثمر ولادة كلارا. وتحاورهما في البرنامج، أميرة الفضل وضيفتها وعد من أجل الإضاءة على تفاصيل هذه التجربة. وعما إذا كان قرار الإنجاب في سن متأخرة نوعاً من الأنانية، يقول والدا الطفلة إنّهما درسا هذه الخطوة جيداً وحقّقا أمنية غالية بعد 35 عاماً من الانتظار.

كذلك تتعرف الفضل إلى تأثير اختلاف الأجيال في طريقة التواصل بين الوالدين والطفل. وينضم إلى الحلقة الدكتور جورج وهبة ليتحدث عن وجهة نظر الطب في الإنجاب المتأخّر.

وختاماً، تستقبل الحلقة الفارسة السعودية علياء الحويطي التي تحكي قصة عشقها للخيل وتوضح دور الرياضة في صقل شخصية المرأة وتحديد هويتها.

تعرض الحلقة اليوم عند الساعة 9:00 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

Tagged under: