"شيخ العرب همام" الأكثر مشاهدة في الوطن العربي

دعاء حسن ـ القاهرة  |   27 أغسطس 2010

أظهرت تقارير إتحاد المنتجين العرب أنّ مسلسل "شيخ العرب همام" الذي يلعب بطولته يحيى الفخراني حظي بأعلى نسبة مشاهدة في الوطن العربي خلال النصف الأول من شهر رمضان.
وأثبتت التقارير الواردة من مكاتب المركز من مختلف الدول العربية أنّ المسلسل يعتبر الأكثر مشاهدة والأكثر جذباً للإعلانات، مؤكدين أنّ المؤشرات تدلّ على أنه يحظى بنسبة المشاهدة نفسها خلال النصف الثاني من شهر رمضان.

وفي الوقت نفسه، أشاد عدد كبير من النقاد بالمسلسل، مؤكّدين أنّ العمل يقدّم شخصية تاريخية كان يجهلها كثيرون، كما استطاع الفخراني أن يقدّمها بشكل راقٍ وأداء مفعم، واستطاع أن يرسم لها ملامح وانفعالات وأبعاداً انسانية متشابكة. وأشاد كثيرون بدور صابرين التي تجسّد شخصية الزوجة الأولى لهمام. واستطاعت أن تقدّم أحد أهم الأدوار النسائية خلال الموسم الدرامي وليس في العمل فقط.

إلى جانب الفخراني، تشارك في بطولة المسلسل صابرين، وريهام عبد الغفور، وعمر الحريري، ومحمود عبد المغني، وباسم سمرة، وهو من إخراج حسني صالح.
وتدور أحداث المسلسل حول الشيخ همام الذي كان زعيماً لقبيلة "هوارة" الشهيرة في جنوب الصعيد. ويعرض العمل تفاصيل حياة هذا الرجل الذي ذكره التاريخ، وأجواء جنوب الصعيد في ذلك الزمن.