هل تعمدت أحلام استفزاز راغب علامة على الهواء?!

رحاب ضاهر - بيروت  |   11 فبراير 2012

تحوّل الخلاف "المفبرك" بين أحلام و راغب علامة إلى نوع من قلة الاحترام إزاء المشاهدين والمنبر الذي يطلّان عبره. منذ انطلاق برنامج "أراب آيدول"، كان واضحاً أنّ الخلافات بين أحلام وراغب ليست إلا نوعاً من الإثارة والتشويق لجذب المشاهدين وتندرج ضمن خطة مطلوب تنفيذها. لكن في حلقة أمس الجمعة، تحوّلت الحلقة الى خروج عن النص. 

ظهر واضحاً أنّ أحلام تعمّدت إهانة راغب علامة. صرخت في وجهه بشدة عندما كانت تعطي رأيها بالمشتركة المغربية دينا بطمة. وعندما حاول راغب مقاطعتها ممازحاً، ما كان منها الا أن قالت بطريقة فظة "شيلوا هذا رفعلي ضغطي". 

كانت تقصد أنّها لا تريد راغب علامة معها في لجنة التحكيم، فتقبّل علامة الأمر بابتسامة. لكنّ الفنانة تمادت في تصرفاتها على الهواء مباشرة. عندما طلب منها راغب أن تبدي رأيها بالمشترك التونسي وقال لها بكل احترام "ست أحلام تفضلي"، شنّت الفنانة الإماراتية هجوماً غير مبرر على راغب. 

وقالت إنّه يشعرها بأنّها طالبة في المدرسة وهو الأستاذ، ثم صرخت في وجهه قائلة "روق". وأضافت: "من حسن حظك أنّنا على الهواء". ثم استدركت الأمر، فقدّمت تحيّة إلى قناة "أم. بي. سي". فما كان من "السوبر ستار" الذي بدا الانزعاج جلياً على وجهه، الا أن وجّه تحية للمشاهدين في إشارة لأحلام إلى أنّ هناك مُشاهداً ينبغي للفنان احترامه.

تصرّف  أحلام أشعل مواقع التواصل الاجتماعي حيث تعرّضت للانتقادات وعلّق أحد المغردين على "تويتر": "ماذا كانت ستفعل أحلام لو لم تكن على الهواء؟ وما الذي قصدته حين قالت لراغب إنّه من حسن حظه أنّه على الهواء، هل كانت ستصفعه؟". ووصف آخرون تصرّفها بقلة ذوق وعدم احترام للمشاهدين، فيما علّق آخر ساخراً بأنّه في الحلقة القادمة، ينبغي لراغب التأمين على حياته عند جلوسه إلى جانب أحلام.