5 نصائح للحفاظ علي صحة كليتيك

ميرا عبدربه  |   17 ديسمبر 2016

تعمل الكليتين ليلاً ونهاراً من أجل تنظيف الجسم من السموم المتراكمة فيه. لذا يجب اعطاء هذا العضو من الجسم أهمية خاصة للمحافظة عليه. “أنا زهرة" تنصحك باتباع خمس خطوات يومية من أجل حماية صحة كليتيك من الضرر:

النصيحة الأولى: شرب المياه بما يكفي تحتاج كليتيك الى المياه من أجل العمل بشكل صحيح ومتوازن. يجب شرب ما لا يقل عن ليتر ونصف من المياه في اليوم لكي تعمل الكليتين بالشكل المطلوب. وتجدر الإشارة هنا الى ان المشروبات الأخرى كالمشروبات الغازية والقهوة لا تعتبر بديل للمياه.

النصيحة الثانية: قياس ضغط الدم باستمرار ارتفاع ضغط الدم يؤذي الكليتين، لذا يجب القيام باجراء فحص للضغط بشكل يومي للتأكد من أن كل شيء على ما يرام.

النصيحة الثالثة: تناول غذاء صحي اتباع نظام غذائي وصحي ومتوازن هو أساسي من أجل الحصول على كليتين سليمتين. تناولي من كل المجموعات الغذائية باعتدال وركزي على تناول الخضار والفواكه الغنية بالسوائل. وتجدر الإشارة الى انه لا يجب اتباع حمية البروتين لأنها تضع ضغط عالي على الكليتين وتؤذيها.

النصيحة الرابعة: مارسي الرياضة تساعد الرياضة على تنشيط الدورة الدموية وعلى اخراج السموم من الجسم بشكل أفضل وبالتالي تحمي الكليتين.

النصيحة الخامسة: تجنبي تناول الأدوية قدر المستطاع تناول الأدوية بشكل عشوائي يؤثر أيضاً على الكليتين. لذا لا تتناولي الأدوية بشكل عشوائي لأنها تسبب الأذى والضرر لكليتيك.