مصطفى الخاني: الشيخ البوطي أهدى أنزور كتاباً موقّعاً

مصطفى الخاني: الشيخ البوطي أهدى أنزور كتاباً موقّعاً

صرّح مصطفى الخاني لـ"أنا زهرة" بأنّ الجلسة التي جمعت المخرج نجدت أنزور والدكتور رمضان البوطي أحد علماء الدين المعروفين في سوريا، كانت ودية للغاية وتناقشا في أمور كثيرة. وقد قام البوطي بإهداء كتاب لأنزور كتب عليه: "إهداء إلى المخرج المتميز".وكان البوطي...

صرّح مصطفى الخاني لـ"أنا زهرة" بأنّ الجلسة التي جمعت المخرج نجدت أنزور والدكتور رمضان البوطي أحد علماء الدين المعروفين في سوريا، كانت ودية للغاية وتناقشا في أمور كثيرة. وقد قام البوطي بإهداء كتاب لأنزور كتب عليه: "إهداء إلى المخرج المتميز".


وكان البوطي أصدر بياناً حول مسلسل "ما ملكت أيمانكم" ووصفه بأنه يسيء إلى الله ودينه، ما جعل أنزور يصدر بياناً آخر رداً على البوطي. وها هما الرجلان يجتمعان على طاولة واحدة ويدور بينهما حوار. ثم أصدر الدكتور البوطي بياناً أوضح فيه أنه لم يشاهد المسلسل بل نقل إليه البعض عنه، وبالتالي أرجأ إبداء رأيه إلى حين انتهاء عرض المسلسل.


وأضاف الخاني أنّ جرأة العمل تكمن في شخصية يُطرح من خلالها الكثير من المشكلات والقضايا التي يعانيها المجتمع العربي، "مشكلات لم يكن لدينا الجرأة على طرحها أو معالجتها درامياً بشكل صريح ومباشر من قبل". ووجد أنّه من واجبه كفنان تسليط الضوء على هذه الظواهر ومعالجتها. وأشار إلى أنّ العمل يدين الإرهاب، ويعلي من شأن الدين ورجال الدين، ويدين الإرهابيين الذين يختبئون وراء ستارة رجل الدين.