هل أنت مصابة بالأنيميا؟

ميرا عبدربه  |   13 مارس 2017

الأنيميا او فقر الدم هو من الأمراض المنتشرة بين النساء وذلك لعدة أسباب. تعاني المرأة من الأنيميا بسبب عدم تناول ما يكفي من طعام او بسبب عدم القدرة على امتصاص الحديد بشكل جيَد في الجسم او بسبب خسارة الدم الكبيرة التي تحصل خلال الدورة الشهرية. فيا ترى هل انت مصابة بفقر الدم؟

التعب والخمول هو من احدى أول علامات الإصابة بفقر الدم التي تظهر على الجسم. عدم وجود ما يكفي من كريات الدم الحمراء يسبب التعب الشديد للجسم ويمنعك من ممارسة الأمور الحياتية اليومية بشكل طبيعي. كما ان المعاناة من فقر الدم يؤدي الى حدوث ضيق في التنفس لديك ويزيد من معدل ضربات القلب. فقر الدم يسبب لك الدوار وزيادة التعرق وأيضاً يمكن ان يمنعك من التركيز بشكل جيد خلال اليوم.

فاذا كنت تعانين من احدى هذه الأعراض، ننصحك أولاً باستشارة الطبيب من أجل الحصول على العلاج الطبي المناسب من بعد اجراء عدد من التحاليل الطبية. كما اننا ننصحك في حال المعاناة من هذه الأعراض بالإكثار من تناول المأكولات التي تحتوي على الحديد كالكبدة واللحوم الحمراء والبقوليات والخضار الورقية الخضراء والفواكه المجففة. بالإضافة الى ذلك، ننصحك باضافة الأطعمة العالية بالفيتامين سي الى مأكولاتك والتي تزيد من امتصاص الحديد من هذه الأطعمة. ومن أهم مصادر الفيتامين سي نذكر البرتقال والفراولة والتفاح والكال.