دون تحديد السعرات الحرارية: هكذا تخسرين وزنك

ميرا عبدربه  |   25 أبريل 2017
ليس من الضروري بعد اليوم تحديد عدد السعرات الحرارية التي تتناولينها أبداً وليس من الداعي ان تحددي كمية الطعام التي يجب ان تحصلين عليها لخسارة الوزن. اليوم بات بامكانك التخلص من الوزن الزائد من خلال اتباع الطرق التي أتت لك بها "أنا زهرة".

ادخلي الألياف على الفطور

في حال تناول كمية كبيرة من الألياف الغذائية على الفطور ستتمكنين من الشعور بالشبع أسرع وستتخلصين من الشهية الزائدة لتناول الطعام خلال النهار. تناولي حبوب الفطور العالية بالألياف مع الحليب او خبز الشوفان مع الأجبان او الألبان ولا تنسي ان تضيفي الخضار والفواكه الى فطورك للمزيد من الألياف الغذائية.

تناولي حصتين من البروتين على كل وجبة

قطعتين من الجبنة او قطعة من اللحمة او قطعة من الدجاج او قطعة من السمك او حبتين من البيض او ملعقتين من اللبنة هي كمية البروتينات التي تحتاجينها على مختلف وجباتك. تساعد البروتينات على منحك الشبع وهي تحتاج لوقت لهضمها بالجسم وبالتالي تساعدك على خسارة الوزن.

انتبهي الى صلصات السلطة

غالبية الصلصات يتم اعدادها باستخدام المايونيز، لذا انتبهي منها. الصلصات التي يمكنك تناولها هي تلك التي يتم اعدادها من خلَ البلسميك او الزيت واللليمون الحامض او المستردة.

تناولي الوجبات بانتظام حتى لو لم تكوني جائعة

الفطور والغداء والعشاء ووجبتين خفيفتين هي الوجبات التي يجب عليك تناولها حتى لو لم تكوني جائعة. تناول عدة وجبات صغيرة في اليوم يزيد من حرق السعرات الحرارية لديك بشكل كبير جداً.

قولي لا لبعض الأطعمة والمشروبات

لا للأطعمة الجاهزة ولا للأطعمة المقلية ولا للحلويات ولا للمشروبات الغازية. اتباع قاعدة اللاءات الأربعة تساعدك في التخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم مثالي.