8 أفكار لإفطار مغذي وصحي للمرأة الحامل

ميرا عبدربه  |   16 يوليو 2017

كل امرأة حامل بحاجة الى تناول وجبات صحية ومغذية خلال الأشهر التسعة من الحمل. ومن أهم الوجبات خلال اليوم التي يجب ان تحصل عليها المرأة الحامل خلال اليوم هي وجبة الفطور حيث ان هذه الوجبة تمنحها الطاقة والحيوية ليوم مفعم بالصحة. تناول المرأة الحامل لوجبة فطور صحية يساعدها في تخطي مشاكل الحمل التي يمكن ان تواجهها خلال اليوم كالدوار والغثيان والتعب.

واليك اليوم من "أنا زهرة" 8 أفكار لإفطار صحي خلال فترة الحمل:

خبز القمح الكامل مع اللبنة والخضار: يحتوي القمح الكامل على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن. أما اللبنة تمنحك جرعة من الكالسيوم والخضار كمية جيدة من الألياف الغذائية.

الشوفان مع الحليب المغلي: الشوفان يحتوي على مواد غذائية رائعة بالنسبة للمرأة الحامل حيث انه يوفر لها كمية كبيرة من مجموعة الفيتامين ب. كما ان الحليب يعطي المرأة الحامل ما تحتاجه من كالسيوم لبناء عظام صحية.

عصير البرتقال مع حبوب الفطور: عصير البرتقال يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك أي الفيتامين الذي يحمي الجنين من التشوهات الخلقية. أما حبوب الفطور خصوصاً تلك المدعمة بالفيتامينات فهي تساعد المرأة الحامل على الإنطلاق بحرية نحو يوم صحي.

الموز مع زبدة الفستق: هذه الوجبة يمكن تناولها خلال الحمل في حال عدم وجود وقت لتحضير فطور متكامل. يمنح الموز المرأة الحامل كمية جيدة من الماغنزيوم والبوتاسيوم. أما زبدة الفستق فهي مناسبة للمرأة الحامل وتمنحها ما تحتاجه من دهون صحية وبروتينات.

أومليت الخضار: تناول البيض المخفوق مع الخضار على وجبة الفطور خلال فترة الحمل هو أمر مفيد جداً للمرأة الحامل. الخضار تمنحها المواد الغذائية الصحية والبيض يعطي المرأة الحامل شحنة من البروتينات.

اللبن مع الفواكه: في حال الرغبة بتناول الأطعمة ذات المذاق الحلو خلال فترة الحمل، هذا النوع من الفطور هو الأنسب حيث يمنح المذاق الحلو للمرأة الحامل وعدد كبير جداً من المغذيات.

سموزي الحليب مع الفواكه: هذا النوع من السموزي يمكن اعداده عبر خلط كوب من حليب اللوز مع كوب من التوت وكوب من الفراولة وحفنة من المكسرات وتناوله كوجبة فطور مغذية خلال الحمل.

الأفوكادو مع التوست: يمكن اعداد هذا الفطور عبر هرس الأفوكادو واضافة القليل من الملح والفلفل الأسود اليه ومن ثم وضعه على التوست وتناوله. هذه الوجبة مهمة جداً للمرأة الحامل لأنها تمنحها الألياف الغذائية والدهون الصحية.