مصطفى شعبان "قاضي الغرام" و"العربي" مع يسرا على ابوظبي الأولى بعد رمضان

زهرة الخليج  |   8 سبتمبر 2010

بعد أن انقضت سهرات رمضان ومضى نجوم مسلسلاتها، تعود قناة أبوظبي الأولى لتقدم لجمهورها مجموعة مميزة من المسلسلات والبرامج الجديدة خلال دورة شهر سبتمبر التي تنطلق يوم الأربعاء الموافق 15 من الشهر الجاري.

حصة البرامج الترفيهية هي الأكبر في الدورة الجديدة على قناة أبوظبي الأولى يأتي في مقدمتها البرنامج الجديد "قاضي الغرام" ويقدمه مصطفى شعبان، وهو فكرة جديدة ومختلفة كليا تناقش مشاكل الحياة الزوجية بأسلوب طريف وساخر مع استضافة ثلاثة من نجوم الفن في العالم العربي في كل حلقة.

وتطل الممثلة المصرية يسرا لكن هذه المرة كمقدمة لبرنامج "العربي" الذي يسعى لبث الأمل والثقة في صفوف الشباب العربي من خلال تسليط الضوء على إنجازات حققها أشخاص متميزون في العالم العربي، ويطرح البرنامج العديد من الموضوعات عبر أسلوب يتميز بالسلاسة والتشويق ويمزج بين الدراما والأسلوب الوثائقي.

الأطفال وأهاليهم وعشاق الأمسيات الحافلة بلحظات البراءة سيكون لهم لقاء مع الموسم الثاني من برنامج "ستار صغار" ومقدمه سعيد المعمري ونجومه من الكبار والصغار الذين يشاركون مطربا عربيا في كل حلقة في غناء أشهر أغنياته.

ومن البرامج الجديدة الأخرى التي تعرضها أبوظبي الأولى برنامج "جدار جبار" وهو عبارة عن برنامج ألعاب يجمع فريقين، وهو برنامج للتسلية والضحك بالدرجة الأولى... فيما تواصل البرامج المعتادة مشوارها بنجاح في الدورة الجديدة وعلى رأسها البرنامج المنوع "زهرة الخليج" مع زهرة عرفات وبرنامج "مثير للجدل" مع فضيلة سويسي، والبرنامج الطبي حكمة نساء، وبرنامج DZN، ومشاوير، وسينمازيكا وستايلش وأبواب وتك رووم.

أما حصة المسلسلات الدرامية فستكون كبيرة على قناة أبوظبي الأولى في دورة شهر سبتمبر، ومن أبرزها المسلسل الخليجي "ما أصعب الكلام" بطولة غازي حسين، ياسر المصري، شهد الياسين، تأليف وداد الكواري وإخراج ياسر الياسري. والمسلسل السوري "ما ملكت أيمانكم" مع مصطفى الخاني وسلافة معمار تأليف د. هالة دياب وإخراج نجدة أنزور، ومسلسل "قصة حب" من مصر بطولة جمال سليمان وبسمة تأليف مدحت العدل وإخراج إيمان حداد.

وستكون للدراما التركية حاضرة بقوة في الدورة الجديدة من خلال الدراما الإنسانية المؤثرة "غربة امرأة" الذي يلعب بطولته بطل مسلسل "دقات قلب" بوراك حقي والممثلة ميلتيم كيمبل، ويحكي المسلسل الجديد قصة امرأة تواجه صراعات وأحداث مشوقة في بيئة غريبة عنها.

العديد من البرامج

العديد من البرامج الجديدة أعدتها القناة في دورتها الجديدة من بينها برنامج "آدم وحواء"، الذي يعنى بشؤون المرأة والرجل على حد سواء ويحاول تناول الحياة العصرية لكليهما من مظهر وموضة وأزياء وديكور وغيرها من الموضوعات الأخرى. ويأخذنا طارق المحياس بصحبة الطاهية أنيسة الحلو في رحلة أسبوعية من خلال برنامج "الشيف يكتشف" البرنامج الذي يدعو المشاهدين لاكتشاف أكلة جديدة في كل مرة يزور فيها بقعة من بقاع الإمارات.

وعلى قناة أبوظبي الإمارات موعد للمتعة والضحك من خلال برنامج الألعاب "جدار جبار" الذي يتضمن تنافس فريقين في قالب ممتع من الألعاب المائية المسلية. وسيكون المشاهدون أيضا على موعد مع إطلالة جديدة لبرنامج "صباح الإمارات" حيث سيركز على شؤون الأسرة والمرأة على وجه الخصوص في حلقاته الجديدة.

كما يطل البرنامج المنوع "جريدة بلا ورق" بحلته الجديدة وبموعد جديد هو الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت الإمارات. وتبث القناة حلقات الموسم الثاني من برنامج "مهنتي" الذي يعنى بسوق المهن في الإمارات.

وتستكمل البرامج المعتادة دورة سبتمبر البرامجية على قناة أبوظبي الإمارات فتطل ناديا بركات في موعد جديد من خلال برنامج "هلا وغلا" مساء كل خميس الساعة 21:30، فيما يواصل سعيد المعمري رحلة الربح والجوائز في برنامج "حظك نصيبك" الذي يعرض يوم السبت في الساعة 23:30 بتوقيت الإمارات.

وتطل رولان العمري بمواضيع جديدة في برنامج "مجلس النساء"، كما يتواصل تفسير الأحلام في برنامج "حلم وعلم"، والمواضيع الاجتماعية الأسرية في برنامج "محضر خير"، والمعلومات الصحية المفيدة في "كيف الصحة" وأخبار السيارات في "موتورك شو"، فضلاً عن البرنامجيين الدينيين "آفاق إيمانية" و"مع الحفناوي"، والمسلسل العائلي "ماريا بيلين" في جزئه الثاني. والبرنامج الغنائي المنوع "ألو نغم" بالإضافة إلى الأفلام الهندية الأسبوعية.

ولمحبي الدراما موعد مع المسلسل الإماراتي "أوراق الحب" من بطولة ميساء مغربي، شهاب جوهر. إخراج إياد الخزوز والمسلسل يحكي قصة عشق رومانسية تبدأ في لندن وتتنامى أحداثها في أبوظبي ويُقدم المسلسل بلهجة "ظبيانية" خالصة للمرة الأولى في تاريخ الدراما الخليجية.