اخضعي لفحص دم شامل!

ميرا عبدربه  |   12 سبتمبر 2017

متى خضعت الى فحص دم شامل؟ اذا كنت لا تتذكري التاريخ الذي أجريت فيه فحص دم، هذا يعني انه عليك الخضوع لهذا الفحص في أقرب وقت ممكن. فحص الشامل للدم يتم اهماله من قبل العديد من السيدات رغم فوائده الصحية على الجسم. يساعد فحص الدم الشامل على كشف العديد من المشاكل الصحية قبل تطورها وهو من الخطوات الصحية التي يجب اجراؤها بشكل روتيني.

ينصح الخبراء من حول العالم بضرورة اجراء فحص شامل للدم كل 3 الى 6 أشهر خصوصاً للأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل الصحية كمرض السكري او نقص الحديد او نقص الفيتامين د. يمكن لفحص الدم الشامل ان يكشف عن أكثر من 35 نوع من الأمراض التي تهدد صحة الجسم. تحليل الدم يساعد في الكشف عن الأمراض المزمنة، نسبة الهرمونات بالجسم، نسبة الفيتامينات والمعادن الموجودة في الدم، أنواع البكتريا والفيروسات الموجودة بالجسم، نسبة الدهون الموجودة في الدم وقوة الجهاز المناعي لمحاربة الأمراض.

الخضوع لفحص دم بانتظام يساعد الطبيب في تحديد نوع المشكلة الصحية التي تعانين منها بشكل مبكر وبالتالي امكانية علاجها بشكل أفضل. عينة من دمك زهرتنا تنقذ حياتك، لذا لا تترددي من الخضوع الى فحص دم شامل كل فترة من أجل المحافظة على صحة جيدة.