تخلصي من ألم العنق في 60 ثانية!

ميرا عبدربه  |   26 سبتمبر 2017

ألم العنق يعتبر اليوم من آلام العصر الحديث وذلك بسبب الإنشغال مطولاً على الهاتف الجوال والعمل مطولاً على المكتب وأمام شاشة الكمبيوتر. فاذا كنت تعانين من هذه المشكلة ولا تريدين تناول الأدوية المسكنة ولا تملكين المال للخضوع الى جلسات تدليك ننصحك في "أنا زهرة" بتجربة احدى هذه الطرق التي تساعد في التقليل من ألم العنق في 60 ثانية:

الطريقة الأولى: حددي منطقة الألم ومن ثم اضغطي عليها بأصابعك بقوة. من بعد ذلك، أديري رأسك قليلاً بعكس المنطقة التي تؤلمك مع الضغط من جديد بأصابعك مكان الألم.

الطريقة الثانية: ضعي الثلج مكان الألم. يساعد الثلج على تخدير منطقة الألم ويقلل من التهاب العضلات. يتم الثلج بقطعة من القماش ومن ثم وضعها على العنق لمدة 60 ثانية. قومي بهذه الخطوة عدة مرات في اليوم.

الطريقة الثالثة: اذا كنت لا تفضلين استخدام الثلج، يمكنك اللجوء الى الحرارة. ضعي القليل من الماء الدافىء على منشفة قطنية ومن ثم ضعيها على عنقك لمدة 60 ثانية. تساعد الحرارة على زيادة تدفق الدم الى منطقة الألم وبالتالي تقلل من الوجع.

الطريقة الرابعة: قومي بتحريك عنقك بشكل دائري من اليمين الى اليسار ومن ثم من اليسار الى اليمين. هذه الطريقة تعمل على تنشيط الدورة الدموية في العنق وتقلل من الآلام بشكل فعال.