تلفزيون الدنيا يعود بثلاثة أعمال بعد رمضان

ياسر المصري - دمشق  |   15 سبتمبر 2010

بعد عرض أكثر من خمسة مسلسلات عرض أول على شاشته في الموسم الرمضاني، يعود تلفزيون "الدنيا" بثلاثة أعمال تلفزيونية يعرضها لأول مرة على شاشته. ومن أبرز هذه الأعمال المسلسل المثير للجدل "الخبز الحرام" الذي يدخل في تفاصيل حياة تجّار المخدرات مصوّراً العديد من قضايا المجتمع العربي الراهنة. كما يسلّط الضوء على مصادر المال الحرام والظروف التي تحول المرأة إلى سلعة يجري استغلالها في ترويج الصفقات وتحقيق الأرباح. وهو من تأليف مروان قاووق، وإخراج تامر اسحق، وبطولة عباس النوري، وباسم ياخور، وسلمى المصري، وليليا الأطرش وغيرهم.


أما العمل الثاني فهو "مرسوم عائلي" وهو المسلسل الكوميدي الذي يتناول في كل حلقة قضية اجتماعية بطريقة كوميدية. وقد فاز تلفزيون "الدنيا" كأول تلفزيون عربي يبث العمل حصرياً على أثيره بعدما قام تلفزيون دبي ببثه حصرياً العام الفائت. وهو من إخراج ماهر صليبي، وبطولة أيمن زيدان، وسلمى المصري، وسامية الجزائري، وشكران مرتجى، ونضال سيجري وغيرهم.


ومن المسلسلات أيضاً التي تعرضها القناة "سحابة صيف" الذي عُرض العام الماضي وهو عمل اجتماعي تدور أحداثه بين حارات شعبية في دمشق حيث يقطنها فلسطينيون وعراقيون مهجّرون من بلادهم، ووسط تعايش هؤلاء مع طبقات عديدة من سكان دمشق العاصمة. وهو من بطولة كل من بسام كوسا، وسمر سامي والعديد غيرهما.