الليمون الحامض سبيلك لتحقيق الرشاقة!

ميرا عبدربه

  |   29 يوليو 2018

يعتبر الليمون الحامض من إحدى أهم المكوَنات التي يمكن استخدامها من أجل التخلص من الوزن الزائد والوصول إلى الرشاقة. كما أن هذا النوع من الطعام يضفي نكهة لذيذة على مجموعة كبيرة من الأطباق وهو مليء بالفيتامين سي وأيضاً بالكثير من المواد المضادة للأكسدة التي تكافح الشيخوخة وتحمي من الأمراض. الليمون الحامض يحتوي كذلك على مواد حارقة للدهون وعلى نسبة عالية من الألياف الغذائية والتي يجب الإستفادة منها للتخلص من الوزن الزائد.

وإليك هنا 4 خلطات من الليمون الحامض تساعد في القضاء على الوزن الزائد:

الليمون الحامض مع الماء: شرب كوب من الماء الساخن المخلوط مع ربع كوب من الليمون الحامض في الصباح يكافح زيادة الوزن عبر التخفيف من الشهية وحرق الدهون المتراكمة بالجسم.

الزنجبيل وقشر الليمون الحامض: في كوب من الماء، ضعي قشر حبة من الليمون الحامض مع 4 قطع من الزنجبيل واتركيها تنتقع مدة ساعتين ومن ثم قومي بتصفية الماء وتناوليها للتخلص من زيادة الوزن.

عصير الليمون الحامض والكرفس: إخلطي ربع كوب من عصير الليمون الحامض مع ربع كوب من الكرفس في الخلاط الكهربائي، تناولي ملعقة كبيرة من هذا الخليط قبل تناول الطعام بنصف ساعة مع كوبين من الماء وستلاحظين كيف ستتناولين كمية أقل من الطعام.

قشور الليمون الحامض وقشور الرمان: قشري كيلوغرام من الحامض وكيلوغرام من الرمان وضعي هذه القشور في ليترين من الماء في طنجرة على النار وقومي بغليها مدة نصف ساعة. قومي بتصفية الماء ووضعها في زجاجة في البراد واشربي كوب منها بعد كل وجبة من أجل التخلص من الوزن الزائد.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث