غذاء يمنح طفلك عظام أقوى

ميرا عبدربه  |   13 أغسطس 2018

 

يلعب غذاء الطفل دور كبير جداً في تقوية عظام الطفل وبالتالي يجب إعطاء أولوية خاصة لغذاء الطفل لتأمين بناء عظام صحية له منذ الصغر.

 في البداية يجب التأكد من تقديم كوبين على الأقل من الحليب للطفل حيث يحتوي الحليب على عنصر الكالسيوم الضروري لبناء عظام صحية وقوية. وفي حال كان طفلك يرفض شرب الحليب أو لا يحب طعمه يمكنك شراء كوب جديد للحليب له عليه الشخصيات الكرتونية المفضلة لديه أو يمكنك تقديم الحليب له مع حبوب الفطور او إضافة الشوكولا إلى الحليب لإعطائه نكهة مختلفة أو أيضاً يمكنك تحلية الحليب له بالقليل من العسل. كما يمكن اللجوء إلى مشتقات الحليب  لأنها توفر للطفل أيضاً ما يحتاجه من كالسيوم لبناء عظام صحية.  

بالإضافة إلى الحليب ومشتقاته، هناك مجموعة أخرى من الطعام تساعد على تقوية العظام عند الطفل ومن بينها نذكر ما يلي:

 

السمسم: تحتوي بذور السمسم على كمية عالية جداً من الكالسيوم وبالتالي يمكن تقديمها للطفل من أجل تقوية العظام. أضيفي السمسم إلى المعجنات عند إعدادها وضعي القليل منه في سندويش الجبنة الذي تعدينه لطفلك.

 

البيض: يساعد البيض على بناء عظام صحية وذلك بفضل احتوائه على الفيتامين د.

 

البروكولي: يحتوي البروكولي على الكالسيوم والفيتامين سي والفيتامين ك وكلها من بين الوماد الغذائية التي تساعد على تقوية العظام وبنائها عند الطفل بشكل صحي وسليم.

 

التين المجفف: هذا النوع من الفاكهة المجففة يحتوي على النسبة الأعلى من الكالسيوم. 5 حبات من التين تزوَد جسم الطفل بكمية من الكالسيوم أعلى من تلك الموجودة في كوب من الحليب.

 

اللوز: اللوز هو من بين الأطعمة التي تحتوي أيضاً على نسبة عالية من الكالسيوم. يمكن تقديم اللوز النيء للطفل أو يمكن تقديمه له على شكل حليب حيث يحمل حليب اللوز نكهة مميزة سيحبها طفلك بالتأكيد.

 

عصير الطماطم: تعتبر الطماطم من أهم أنواع الأطعمة من أجل تقوية عظام الطفل لإحتوائها على مادة البورون. نصيحتنا لك هي تقديم عصير الطماطم لطفلك لأنه مفيد جداً له. كما أن هناك الحبوب والخضار الورقية التي تحتوي على هذه المادة المفيدة لبناء عظام سليمة لطفلك.