تعرفي على المراحل الثلاث للحمية الكيتونية!

ميرا عبدربه  |   3 سبتمبر 2018

تعتمد الحمية الكيتونية على الدهون والبروتينات وهي تلغي النشويات نهائياً. هذا يعني أن خلال اتباع هذه الحمية ممنوع تناول الخبز، البطاطا، الأرز، المعجنات، الفواكه، الحلويات والشوكولا. تنقسم الحمية الكيتونية إلى ثلاثة أقسام وهي:

المرحلة الأولى: يسمح خلالها تناول اللحوم والسمك والدجاج والخضار القليلة بالنشويات كالخس والخيار فقط والدهون الصحية كزبدة الفستق والمكسرات وزيت الزيتون. هذه المرحلة يجب أن تستمر لمدة 10 أيام.

المرحلة الثانية: يسمح بتناول 50 غرام من النشويات . هذه المرحلة يتم الإنتقال إليها بعد الوصول إلى الوزن المطلوب ويجب الإستمرار عليها لمدة 10 أيام.

المرحلة الثالثة: يسمح بتناول 100 غرام من النشويات  هذه المرحلة يجب إتباعها باستمرار للمحافظة على الوزن على المدى البعيد.

هذه الحمية تفقد الوزن ولكنها متعبة وتحمل عدد من الردات الفعل السلبية للجسم ومنها تساقط الشعر وزيادة خطر التعرَض لأمراض القلب لأنها عالية بالدهون. كما أن هذه الحمية تجعلك تشعرين بالمزيد من العطش، وهناك دراسة علمية تشير إلى أن الحمية القليلة بالنشويات تزيد من خطر الوفاة المبكر، لذا لا يفضل اللجوء إلى هذه الحميات بتاتاً لأنها تشكل خطراً على الصحة.