أندريا بوتشيلي في افتتاح مهرجانات الأرز

أ ف ب

  |   6 ديسمبر 2018

يفتتح مغني الأوبرا الإيطالي أندريا بوتشيلي الدورة الرابعة من مهرجانات الارز الدولية التي تقام في صيف 2019 في منطقة الأرز (شمال لبنان).

وقالت رئيسة المهرجانات النائبة ستريدا جعجع خلال مؤتمر صحافي عقدته الأربعاء بمشاركة وزير الثقافة غطاس الخوري ووزير السياحة أفيديس كيدانيان ووزير الاعلام ملحم الرياشي، إن بوتشيلي سيحيي حفلة الافتتاح في 29 حزيران / يونيو 2019.

وأشارت، رداً على سؤال لوكالة فرانس برس، إلى أن "ثلاثة فنانين لبنانيين سيشاركون بوتشيلي في حفلته"، وذلك "حرصاً من المهرجانات على إطلاق الفنانين اللبنانيين والإضاءة عليهم".

وشرحت جعجع أن اختيار بوتشيلي تم لكونه يجسد شعار المهرجان هذه السنة وهو النضال. وقالت: "لأننا في لبنان نتشارك جميعنا حالة نضال يومي، نضال المواطن للاستمرار والعيش بكرامة .

فإن عنوان مهرجاناتنا لهذا العام هو النضال، ومن هنا جاء اختيارنا في الليلة الأولى لفنان عالمي كبير شكل من خلال مسيرته والنجاحات رمزا من رموز النضال والمثابرة هو أندريا بوتشيلي".

وكان بوتشيلي فقد بصره في سن مبكرة لكن ذلك لم يمنعه من تحقيق شهرة عالمية. وقد باع حوالى 80 مليون اسطوانة في كل أنحاء العالم، وساهم في تقريب الفن الاوبرالي من الجمهور العريض.

ووصف وزير الثقافة مجيء بوتشيلي بأنه "إنجاز"، وقال "إنه بداية حلم يلامس افكارنا جميعاً" املا في أن"تقام في لبنان يوما ما دار للاوبرا".

بعد النجاح السريع لغرين بوك.. فيغو مورتنسن ينتقل للإخراج