إيجابيات الابتعاد عن مواقع التواصل ليلة رأس السنة

ميرا عبدربه  |   31 ديسمبر 2018

باتت مواقع التواصل الإجتماعي تستحوذ الكثير من إنتباهنا ووقتنا خلال الآونة الأخيرة. تصفح الستوري على إنستغرام وعلى موقع سناب شات ومراقبة الصور على الفايسبوك وإنستغرام هي من بين الخطوات التي تأخذ من وقتنا عدة ساعات في اليوم. واليوم الدراسات تأكد أن تصفح هذه المواقع بكثرة قد يكون سبباً في حدوث الإكتئاب.

لذا ننصحك في ليلة رأس السنة تجنب هذه المواقع كي لا تشعرين بالكآبة خصوصاً في حال كنت تقضين وقتك في المنزل. في السنوات الماضية، أشارت العديد من الدراسات العلمية أن الإفراط في إستخدام هذه المواقع خاصة في المناسبات قد يسبب مشاعر سلبية للشخص الذي يتصفحها وذلك بسبب رؤية أجواء الإحتفالات عند الأشخاص الذين يتم متابعتهم وهو غير قادر على الإحتفال.

في ليلة رأس السنة ننصحك بتجنب تصافح هذه المواقع لتفادي المشاعر السلبية وننصحك باتباع هذه الخطوات لقضاء ليلة سعيدة في المنزل:

1- حضري عشاء خفيف كقطعة من الدجاج المشوي مع البطاطا المشوية والسلطة وأيضاً حضري وجبات من السناك لتناولها في السهرة كالفوشار والجزر مع الحامض والكوكيز.

2- شاهدي البرامج التلفزيونية الممتعة خصوصاً أن عدد من المحطات تبث برامج ألعاب مميزة خلال هذه الليلة.

3- أكتبي على ورقة أمنياتك للعام الجديد وأيضاً حضري قائمة بالتغييرات التي ترغبين بالقيام بها على حياتك مما يجعلك تستمتعين بوقتك.

4- ضعي موسيقتك المفضلة واستمتعي بسماعها.

5- اتصلي بإحدى صديقاتك المفضلات وتحدثي معها عن مخططاتك للعام الجديد.