بلقيس الهاشمي تفوز بجائزة "محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي"

زهرة الخليج

  |   10 يناير 2019

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 9 يناير 2019: أعرب اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن فخره بفوز اللاعبة بلقيس عبد الكريم عبدالله الهاشمي بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، عن فئة أفضل رياضي ناشئ محلي، تكريماً لإنجازها الرياضي العالمي ورفعها اسم دولة الإمارات عالياً في المحافل الدولية بعد فوزها بذهبية بطولة العالم للأشبال في رياضة الجوجيتسو 2017 التي أقيمت في مونتينيغرو، وهي لم تتجاوز من العمر 14 سنة.
ويأتي احتفاء الاتحاد في أعقاب الإعلان عن فوز بلقيس خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم (اليوم الأربعاء) بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي»، وعلى هامش فعاليات ملتقى الإبداع الرياضي العاشر الذي عقد في مركز دبي التجاري العالمي.
وكان اتحاد الإمارات للجوجيتسو قد أطلق حملة واسعة النطاق لدعم ملف اللاعبة بلقيس للفوز بواحدة من أهم الجوائز الرياضية والتي تندرج تحت مظلة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، متفوقة على ستة مرشحين تنافسوا للفوز بالفئة التقديرية.
وبهذه المناسبة، تقدم سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، بالتهنئة للاعبة بلقيس الهاشمي، وفوزها بهذه الجائزة العالمية المرموقة، والتي تعتبر الأغلى على قلوب جميع الرياضيين في دولة الإمارات.
وأشار سعادة الظاهري إلى أن فوز بلقيس تأكيد على مواصلة الاتحاد، وفريق عمله، ولاعبيه لمسيرة الإبداع الرياضي، في مشهد يتكرر للعام الثاني على التوالي بعد فوز الاتحاد في النسخة الماضية بجائزة أفضل مؤسسة رياضية محلية.
وقال سعادة الظاهري: "إن فوز بلقيس هو بمثابة حافز جديد لأبنائنا وبناتنا نحو ممارسة هذه الرياضة التي تسعى لتأسيس جيل قوي يتمتع بالقدرة على الحفاظ على مكتسبات الحاضر، وتطويرها عبر المساهمة في بناء الحضارة لدولتنا الحبيبة، التي تضرب مثلاً للعالم في التسامح والتعايش والعطاء والإبداع.
وأضاف سعادة الظاهري: "إن دعمنا لملف ترشيح اللاعبة بلقيس يأتي في سياق سعينا المستمر لتكريم الجهود المبذولة والعمل الشاق الذي بذله أبناؤنا وبناتنا لتعزيز مكانة الدولة على خارطة رياضة الجوجيتسو العالمية، وعلى رأسهم نجاح بلقيس ووصولها إلى مصاف الريادية التي نجحت في تحقيقها رغم حداثة سنها، وما تتمتع به من مهارة رياضية أثبتت استحقاقها في الحصول على الذهبية ببطولة العالم، وبلوغها منصة تتويج الإبداع الرياضي، بات وجهة ثابتةً للاتحاد وكل رياضي مخلص لوطنه.
وشاركت بلقيس في نحو 30 بطولة محلية ودولية، خرجت من معظمها بميدالية ذهبية، وهو ما مهد الطريق أمامها للمنافسة على الأبسطة العالمية واعتلاء منصة التتويج.
وأعربت بلقيس عن سعادتها بالفوز وفخرها بتتويج مسيرتها الرياضية بجائزة تحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، التي تعتبر أفضل مكانة يطمح إليها رياضيو العالم، وأرقى مستوىً يمكن تحقيقه طوال مسيرتهم الرياضية.
وأكدت بلقيس أن هذا التتويج يحمل في طياته رسالة إلى جميع لاعبي ولاعبات الجوجيتسو في الدولة بضرورة المثابرة والعمل والتدريب المكثف والمستمر ليتمكنوا من بناء مسيرة رياضية متميزة تؤهلهم من الوصول إلى العالمية ومنافسة أفضل اللاعبين.
ويذكر أن اتحاد الإمارات للجوجيتسو قد فاز في النسخة الماضية من الجائزة عن فئة المؤسسات المحلية وذلك لدوره في تمكين المرأة رياضيًا من خلال خلق بطولات بإدارة نسائية موجهة إلى العنصر النسائي، وبهدف زيادة عدد الممارسات للعبة وبناء منتخبات وطنية مثلت الدولة في بطولات دولية وقارية، وأفرزت نتائج إيجابية لأول مرة بإجمالي 16 ميدالية.

ما أسباب حساسية الأسنان؟

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث