عند تناول المضادات الحيوية: التزمي بهذه النصائح الطبية

ميرا عبدربه

  |   21 يناير 2019

المضادات الحيوية قد تشكل خطراً على صحة الجهاز الهضمي خصوصاً إذ ما تم تناولها بشكل عشوائي، إذ أنها تقضي على البكتيريا النافعة. وجود التهاب في الجسم والمعاناة من ارتفاع في درجات الحرارة هي من العوارض التي تدفع قد الطبيب لإعطائك الأدوية المضادة للحيوية، لكن حين تناولها عليك الإلتزام ببعض التعليمات:

1- الإلتزام بالجرعة المقترحة من قبل الطبيب وذلك لأنه تخطيها يمكن أن يلحق المزيد من الأضرار بصحة الجسم ويسبب آلام حادة في المعدة والأمعاء.

2- في حال المعاناة من أعراض الحساسية كالشعور بضيق في التنفس أو المعاناة من الطفح الجلدي نتيجة تناول المضادات الحيوية يجب فوراً الإتصال بالطبيب وإخباره بالعوارض التي تشعرين بها لأنك ربما تحتاجين لتغيير نوعية المضاد الحيوي الذي تتناولينه.
3- شرب كوب من اللبن الغني بالبروبيوتيك يومياً خلال تناول المضادات الحيوية وذلك لأن الجسم يحتاج البروبيوتيك أي البكتيريا الجيدة التي تساعد في المحافظة على صحة الجهاز الهضمي وصحة المهبل.
4-الإستمرار بتناول الدواء المضاد للحيوية حتى إنتهاء الجرعة وعدم التوقف عند الشعورحتى وإن شعرت بحال أفضل إذ يجب الحصول على الجرعة كاملة للتأكد من عدم عودة الإلتهاب من جديد.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث