5 مشاكل مفاجئة تحدث خلال الحمل… تعرفي عليها!

ميرا عبدربه

  |   22 يناير 2019

خلال مرحلة الحمل تمرَ المرأة بعدد من التغييرات الهرمونية ما يسبب لها مشاكل جسدية ونفسية. الشعور بالغثيان والتعب هي من بعض الأمور الطبيعية التي تواجه المرأة الحامل. من جهة أخرى، هناك بعض المشاكل المفاجئة التي قد تطرأ على المرأة الحامل والتي سنسلط عليها الضوء اليوم لتعريفك عليها ومساعدتك على مواجهتها.

نمو الشعر الزائد
زيادة نسبة الهرمونات بالجسم خلال فترة الحمل تسبب في ظهور الشعر الزائد بمختلف أنحاء الوجه. هذه المشكلة تسبب الإنزعاج الكبير للمرأة. لا يفضل أن تستخدمي الكريم الخاص لإزالة الشعر خلال فترة الحمل ولا حتى الليزر لأنها قد تلحق الضرر بالجنين. في حال كنت ترغبين بالتخلص من هذا الشعر يمكنك استخدام الشمع أو الشفرة.

البواسير
تواجه هذه المشكلة المرأة الحامل خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة وذلك بسبب وزن الجنين الذي يضغط على الرحم ويسبب مشاكل في الإمساك مما يؤدي إلى ظهور البواسير. العلاج هنا يكمن بتناول الأطعمة العالية بالألياف الغذائية كالخضار والفواكه والحبوب الكاملة.

الأرق
مشكلة الأرق تواجه المرأة الحامل في الشهور الأخيرة من الحمل وذلك بسبب وزن الجنين المرتفع وبسبب الشعور بالقلق تجاه المسؤولية الجديدة. سماع موسيقى هادئة وممارسة اليوغا هي من بين الطرق التي تساعد في السيطرة على هذه المشكلة.

حرقة المعدة
التغييرات الهرمونية التي تحصل خلال فترة الحمل ووزن الجديد الذي يسبب في الضغط على المعدة هي من الأسباب التي تؤدي إلى حرقة شديدة في المعدة عند المرأة الحامل. تناول قطعة من الخبز يساعد في مواجهة هذه المشكلة.

الصداع
التغييرات في نسبة السكر في الدم لدى الحامل تؤدي إلى الإصابة بالصداع.  يجب تناول عدة وجبات في اليوم مع ضرورة الحصول على قسط من الراحة وأيضاً الخضوع إلى تدليك لكي تتمكني من مواجهة هذه المشكلة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث