إيناس النجار: لست ممثلة إغراء فقط

منى رشدي

  |   23 يناير 2019

الشقيقة الصغرى للمطربة سوار الناظر، الممثلة إيناس النجار، والتي لمع اسمها في الساحة الفنية منذ مشاركتها في فيلم «ميدو مشاكل»، حققت خلال مشوارها الفني نجاحات كثيرة، وكانت قاسماً مشتركاً مثمراً، في أعمال النجوم احمد زكي ومحمود ياسين ويحيى الفخراني.

• إيناس، عندما تنظرين لمشوارك الفني، كيف تقيمينه؟
أنا من مواليد صفاقس 1978، وأخت المطربة التونسية سوار الناظر، حضرت إلى مصر وأنا لا أزال طفلة مع أختي، وبدأت حياتي من خلال الظهور في الإعلانات والـ«فيديو كليبات»، ومنها «فيديو كليب» مع الفنان بهاء سلطان في أغنية «يا ترى»، ولم أكن أتوقع حينها أن نجاح الأغنية سيرشحني لأكون ممثلة لاحقاً، وليكون في رصيدي ما يقارب الـ50 عملاً فنياً حتى الآن. ومن أوائل أعمالي مسلسل «مارينا مارينا» عام 2002، «معالي الوزير» 2002، «العصيان» الجزء الثالث 2003. وكانت نقطة انطلاقي المهنية جدياً، بعد أن وقع عليّ الاختيار من قبل المخرج محمد النجار، لأشارك مع النجم أحمد حلمي في فيلم «ميدو مشاكل»، وهو من غيّر اسمي من تيسير الناظر إلى الاسم الفني إيناس النجار. وبعد مشاركتي في فيلم «ميدو مشاكل» توالت الأعمال، ومن ضمن الأعمال التي مثلت فيها «بحبك وأنا كمان» عام 2003، «كيمو وأنتيمو» عام 2004، «علي سبايسي، قشطة يا بابا» عام 2005، «إيه النظام، وأولاد الشوارع» عام 2006، وما زلت مستمرة إلى اليوم.

• ماذا عن آخر أعمالك الفنية؟
حالياً أصور فيلم «دفع رباعي»، إخراج إيهاب عبد اللطيف، ويشارك في التمثيل محسن منصور، أحمد عزمي، رمين ماهر، سامي مغاوري، ويهدف الفيلم لتوعية الشباب حتى لا يقعوا في فخ تجارة الأعضاء والمخدرات. وتدور الأحداث حول عصابة تُدبر وتخطط لتفجير أحد المؤتمرات السياسية في إطار درامي مشوق، وعن تجارة الأعضاء وعالم المخدرات.

• لماذا أنت مُقلة في ظهورك الفني؟
أحاول أن أنتقي الأعمال التي أشارك فيها بعناية ودقة، فأنا لا أبحث عن أن أكون موجودة فنياً فقط، بل أبحث عن أدوار تضيف إليّ لتُخلد في مشواري الفني وتترك بصمة وليس من أجل الوجود فقط، ولهذا السبب أنا مُقلة في أعمالي.

• هل تحرصين على اختيار أدوارك، خصوصاً في تلك المرحلة؟
طبعاً. فأنا حريصة جداً منذ نحو ثلاث سنوات على اختيار الأدوار التي أشارك فيها. فبعد أن قدمت أكثر من عمل سواءً في الدراما أم السينما، قررت أن تكون الأعمال المقبلة بمثابة إضافة إليّ كما سبق أن ذكرت، وأحرص على أن أقدم من خلالها شخصيات جديدة ومختلفة، ولا بد أن تكون متنوعة وتترك بصمة لدى الجمهور والنقاد أيضاً.

عمل استعراضي

• ولماذا لم نرَكِ حتى الآن أنت وشقيقتك سوار معاً في دور استعراضي؟
بالفعل اشتقنا إلى العمل معاً في عمل واحد، وقررنا ذلك بالفعل بعد الاتفاق مع الجهة الإنتاجية التي ستتولى إنتاجه، وسيكون عملاً استعراضياً يذكرنا بالأعمال الجميلة التي كانت تقدمها كل من ليلى مراد وشادية، لأننا بالفعل كوسط فني لم نقدم فيلماً استعراضياً منذ فترة طويلة، وسنعلن عن تفاصيل العمل كلها فور الانتهاء من كتابته والاتفاق على تفاصيله كافة، وسنعيد عصر الأعمال الاستعراضية إلى الحياة الفنية مجدداً.

• هل أنت مع تصنيف البعض لك بأنك ممثلة «إغراء»؟
ليس لمجرد أنني شاركت في أعمال تحمل نوعاً من الإثارة من خلال الأدوار التي قدمتها في أفلام «أحاسيس»، و«اتنين على الرصيف» و«واحد صعيدي» وغيرها من الأفلام أن أصنّف ممثلة «إغراء»، وكل ما أستطيع قوله إنني ممثلة أقدم الدور كما يرسمه السيناريست والمخرج، وهذا هو دوري ولست ممثلة «إغراء» فقط.

دور مركب

• هل من الممكن أن تبتعدي عن التمثيل من أجل الزواج؟
مستحيل، فمن سيرتبط بي سيعرف جيداً أنني أحب عملي ولن أتنازل عنه من أجل الزواج، وهو عندما يرتبط بي سيراني وأنا أعمل وأمثل، وسيختارني وأنا ممثلة. فلماذا إذاً أترك التمثيل من أجله؟

مع الكبار
تقول إيناس النجار إنها كانت محظوظة خلال مشوارها الفني بالعمل مع فنانين كبار، مؤكدة أن عملها معهم أكسبها الكثير من المهارات والخبرة، ومنهم الفنان أحمد زكي في فيلم «معالي الوزير»، وأيضاً الفنان محمود ياسين في مسلسل «العصيان»، والفنان يحيى الفخراني في مسلسل «يتربى في عزّو».

نوال الكويتية تطلق عطراً باسمها.. والجمهور "مستغرب"!

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث