تركزان على حماية البشرة J & K Beauty جمالك بالياباني والكوري

تغريد محمود

  |   21 أبريل 2019

تعود العناية بالبشرة على الطريقة اليابانية إلى الأضواء مجدداً، بعدما حجبتها المستحضرات الكورية لسنوات، فما الفرق بينهما، وأيهما أفضل، وكيف تتألق بشرتك بمستحضرات يابانية، وما أفضل ماركات المدرستين وأكثرها شيوعاً في الشرق الأوسط؟

يكاد يكون التساؤل الأكثر شيوعاً في أوساط العناية بالبشرة حالياً هو، هل سيحل الأسلوب الياباني في العناية محل الكوري؟ والحقيقة أن الثقافتين التجميليتين تتشاركان ذات الأهداف، فتركيزهما في المقام الأول ينصب على التنظيف الجيد وترطيب البشرة وحمايتها بعدة طبقات وتركيبات تحتوي على مكونات ذات جودة فائقة.

أكثر من الأرز
الجمال الياباني يتوقع الخطر، وبالنسبة له فالوقاية اليومية حتمية. هدفه العناية الفعالة، بالاستعانة بتركيبات بالغة التعقيد، ومشهود لها بالكفاءة. وتمتاز المرأة اليابانية بفهمها العميق للبشرة، وتعود أساليب اهتمامها بها إلى عدة قرون مضت، وتحرص على الالتزام بالتقاليد المتبعة في هذا الشأن، مودعة كامل ثقتها في مكونات محلية مثل زيت زهرة الكاميليا، والشاي الأخضر، والأرز، بالإضافة إلى اعتماد البساطة والنقاء.

البساطة والجودة
كما يميل الشعب الياباني بطبعه نحو الإبداعية وتكريس الوقت، لابتكار تقنيات تعمل على تحسين تركيبات المستحضرات. الجمال الياباني يمتاز بالمصداقية على المدى الطويل، مؤسساً نتائجه على الأبحاث العلمية والمنطق. ولا يتم طرح أي منتج في الأسواق إلا بعد التأكد بنسبة 100 % من خصائصه وفوائده. ويشبه الأسلوب الياباني في العناية بالبشرة نظام التغذية هناك، كلاهما مينيمالي أي تبسيطي ولا يتأثر بالزمن ويتبنى مكونات موثوقاً في جودتها.

كوريا: حداثة وابتكار
أما بالنسبة لأسلوب العناية الكوري فهو مثل النظام الياباني في اختلافهما عن التوجه الغربي، إذ يركز على مكونات فعالة بهدف ترطيب البشرة ووقايتها، بينما روتين العناية الغربي يحاول العثور على الحلول لعلاج المشكلات بعد وقوعها. ويعتقد الخبراء أن كوريا الجنوبية هي المعقل الأساسي لكل جديد في ابتكارات العناية الحديثة، وكثيراً ما نرى صيحات، وتركيبات، ومكونات، جديدة ذات منشأ كوري، تنتهي إلى صياغة فئات بـأكملها في الصناعات التجميلية من الأقنعة المطاطية إلى الأمصال المضغوطة Pressed Serums. المرأة الكورية تكرس ضعف الوقت والمال وتطمح إلى نفس جودة نظيرتها اليابانية.

هل عليك الاختيار؟
الجميل أنه ليس عليك اختيار أي منهما، فكلاهما إضافة إيجابية لنظام عنايتك بالبشرة، ولأنهما متشابهان، فكلاهما يتمم الآخر، لذا انتقي التونر الرائع والأقنعة المطاطية المدهشة والأمصال الفعالة المركزة من كوريا، واستعمليها مع المرطبات والمنظفات والواقيات الشمسية اليابانية فائقة الجودة. وإليك باقة من أفضل وأشهر الماركات من المدرستين:

المدرسة الكورية
تريدين استرداد حيوية بشرتك، استعملي كريم Missha Time Revolution Vitality Cream  بخلاصة الرمان والكركديه والتوت البري.
الأقنعة الكورية المطاطية المرطبة لا غنى عنها، جربي Dr. Jart+ Hydration Lover Rubber Mask (لدى سيفورا).
الأقنعة الكورية تؤمن بالتخصص، ولذا استعملي هذا القناع Laneige Lip Sleeping Mask المخصص للشفتين أثناء النوم بخلاصة مزيج من عدة أنواع من التوت. 
Etude House إحدى أشهر العلامات الكورية في الإمارات، جربي منها ماء ميسلار Monster Micellar Cleansing Water لإزالة الماكياج وتنظيف الوجه.

المدرسة اليابانية
قاومي التجاعيد بهذا الكريم Tatcha The Water Cream المرطب الخالي من الزيوت، المعزز بمكونين أساسيين من الطبيعة اليابانية: الورد البري وزنبق الفهد، بالإضافة إلى الشاي الأخضر والأرز والطحالب البحرية وذهب عيار 23.
وانطلاقاً من مبدأ الوقاية خير من العلاج، احرصي على حماية بشرتك من الأشعة الشمسية باستعمال هذا اللوشن Shiseido Expert Sun Protection Lotion, SPF 50+ المناسب لذوات البشرة الحساسة والأطفال.
الحديث عن أفضل ما توصلت إليه العلامات اليابانية في مجال العناية بالبشرة لايكتمل إلا بهذا المستحضر الأيقوني  SK-II Facial Treatment Essence منذ 35 عاماً، والمحتوي على مركب PITERA الحصري بنسبة 90 % والمحضر من خمائر طبيعية.
الحرير الياباني Koishimaru Silk هو المكون الرئيسي في مستحضرات العناية بالبشرة  من علامة Sensai اليابانية الرائدة. استعملي كريم Cellular Performance Extra Intensive Eye Cream للعناية بمحيط العينين وحمايته من التجاعيد.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث