7 أنظمة غذائية يتبعها أشهر نجوم العالم

ميرا عبدربه

  |   24 أبريل 2019

يتبع النجوم العديد من الأنظمة الغذائية ولكن هناك 7 أنظمة غذائية هي الأكثر شعبية لدى أشهر نجوم العالم والتي سنعرفك عليها اليوم:


THE 5-FACTOR DIET
هذا النوع من الحميات الغذائية يعتمد على تناول 5 عناصر غذائية على كل وجبة وهي:
- البروتينات أي اللحوم الحمراء، الدجاج، السمك أو البيض.
- النشويات الصحية كالحبوب، القمح الكامل، الشوفان أو غيرها من الحبوب الكاملة.
- الألياف الغذائية الموجودة في الخضار والفواكه.
- الدهون الصحية كزيت الزيتون أو الأفوكادو أو المكسرات.
- المشروبات الخالية من السكر.
يجب خلال هذه الحمية تناول 5 وجبات خلال اليوم ويحق لمتبعين هذه الحمية بوجبة مفتوحة مرة في الأسبوع.
من الشهيرات اللواتي اتبعن هذه الحمية: الليدي غاغا، ميغان فوكس، آليسيا كيز، كاتي بيري.

THE FRESH DIET
هذه الحمية تعتمد على تناول وجبات طازجة مطهية في اليوم نفسه مع ضرورة الأخذ بعين الإعتبار كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم.
ومن الشهيرات اللواتي اتبعن هذه الحمية: بولا أبدول، ماريا مينونوس.


THE ZONE DIET
تعتمد هذه الحمية على تناول 40% من مجموع السعرات الحرارية اليومي من النشويات، 30% من البروتينات و30% من الدهون. هذه الحمية تساعد على منح الشعور بالشبع خلال اليوم مما يخفف من كمية الطعام التي يتم تناولها.
الشهيرات اللواتي اتبعن هذه الحمية هن: جينيفر أنيستون، ديمي مور، ساندرا بولوك.


PRESSED JUICE
تناول 6 أكواب من العصير في اليوم والتي تحتوي على 1200 سعرة حرارية هو المبدأ الأساسي لهذه الحمية. هذا الرجيم يساهم في تنظيف الجسم من السموم ويساعد على خسارة الوزن.
ومن الشهيرات اللواتي اتبعن هذه الحمية: نيكول ريشي، روني مارا، زوي ديسشانيل.


FRESHOLOGY
هذا النظام الغذائي قليل بالنشويات وعالي بالبروتينات ويتم تحضير الوجبات من قبل شيف محترف يطهوها بنفسه  ويحرص أن تصل وجباته بشكل يومي إلى منزل المشاهير.
ومن الشهيرات اللواتي اتبعن هذه الحمية: صوفيا فيرغارا، جينيفير لوبيز.


SUNFARE
هذه الحمية تعتمد على الوجبات الجاهزة حيث يتم توصيل 3 وجبات أساسية ووجبتين سناك إلى المنزل بشكل يومي وتكون هذه الوجبات محسوبة السعرات الحرارية إذ  لا تتجاوز ال1200 سعرة حرارية.
الشهيرات اللواتي اتبعن هذه الحمية هن: كيم كاردشيان، بريتني سبيرز، أودرينا باتريدج.

THE SOUTH BEACH DIET
هذه الحمية مقسمة إلى ثلاثة مراحل: المرحلة الأولى تعتمد على إلغاء النشويات والتركيز فقط على الخضار والبروتينات لمدة أسبوعين. أما في المرحلة الثانية يمكن إدخال بعض  أنواع النشويات كالخبز الأسمر وبعض أنواع الفواكه ولكن بكميات قليلة جداً وفي المرحلة الثالثة يمكن إدخال المزيد من النشويات ولكن باعتدال.
الشهيرات اللواتي اتبعن هذه الحمية هن: نيكول كيدمان، أوبرا، كيم كاترال.

 

إقرأ المزيد :

ما الذي يجب تناوله قبل وبعد التمارين الرياضية؟

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث