«سيمفونية البيج».. الأنسب لمكياجك في رمضان

تغريد محمود

  |   28 مايو 2019

أكثر ألوان المكياج أناقة وسحراً ورقياً هو البيج بلا منازع. درجاته وحدها تكفي لتنفيذ مكياج عملي سريع يتناسب وإيقاع الهدوء الذي يسود أيام الشهر الفضيل. «زهرة الخليج» تنتقي أجمل درجات البيج في سيمفونية عذبة وتساعدك بها على تعزيز جمالك الطبيعي ورفع درجة توهج بشرتك أثناء الصيام.
من الجميل أن أحدث صيحات مكياجك هذا الصيف والمعروفة باسم Symphony of Beige، تمثل إحدى صور مكياج اللا مكياج وتلائم حالة السكينة والروحانية، التي تشيع خلال ساعات الصيام. هذه السيمفونية تعزفها درجات متباينة من اللون البيج، كفيلة ببث الحيوية في محياكِ. إليك بعض الخطوات والمستحضرات التي تنفذين بها إطلالة متوهجة، تجعل بشرتك تبدو في أجمل صورها وأكثرها نضارة:

البيج المائل إلى الخوخي
 تكاد تكون هذه الدرجة الأجمل لتعزيز تفاحتي وجنتيك، حيث تكسبهما دفئاً جميلاً وتمنح البشرة إطلالة أكثر إشراقاً. جربي Benefit Dallas Blush أو أقبلي على البلاشر الكريمي لمنح وجهك الانتعاش اللوني النضر.

الكافيار والفطر
وللبشرة المتقدمة في العمر نوصي باستعمال La Prairie Skin Caviar Concealer + Foundation Sunscreen بخلاصة الكافيار، وهو عبارة عن ثلاثة مستحضرات في واحد: واقٍ شمسي، وأساس، ومُخفٍ للعيوب. وإذا كانت الهالات الداكنة تؤرقك بسبب السهر طويلاً والإجهاد وقلة الماء، أقبلي على الكونسيلر خفيف القوام بلون مائل للاصفرار مثل Bobbi Brown Intensive Skin Serum Concealer. الأصفر هنا يحايد الهالات الداكنة ويساعد على إخفائها. ويمتاز هذا الكونسيلر المصل بغناه بمستخلص الفطر وحشائش البامبو. وستبهرك الحيوية التي يسكبها على بشرتك.

اللمسات النهائية
سائل الإضاءة مثل Laura Mercier Viva Cuba Liquid Face Illuminator يسكب نوراً خافتاً على البشرة، كما يمكنك مزج قطرة منه مع كريم الأساس للإمعان في تعزيز توهجها. مسحة خفيفة من ملمع الشفاه باللون البيج مثل NARS Lip Gloss in Belize يوحي بأن بريقاً طبيعياً يشع من شفتيك. وإن كانت درجات البيج جميعها نجحت في عزف أروع سيمفونية لمكياجك، يظل البعض بحاجة إلى طبقة من الماسكرا السوداء مثل Lancôme Monsieur Big Mascara لتحديد الأهداب وزيادة إشراق العينين.

البرونزر للكونتور
الكونتور أو نحت الوجه لإبراز جمال وجنتيك وإضفاء التوازن على هيئة الوجه، تعد من أهم خطوات المكياج المعتمد على درجات البيج فقط. الخبراء يوصون باستعمال البرونزر الذي يأتي على هيئة بودرة لسهولة دمجه بالبشرة. جربي Makeup Forever PRO Bronze Fusion Bronzer، وهو برونزر طبيعي لا يترك وراءه ملمس البودرة بل يضفي لوناً رائعاً وجذاباً على البشرة. وإذا كنت تودين الحصول على ملمس مخملي خالٍ من اللمعان، استعملي المستحضر الذي يجمع بين الكريم والهلام مثل Chanel Soleil Tan De Chanel Bronzing Make–Up Base المحتوي على بودرة وشموع.

لجمال المكياج البيج
• استعمال «البرايمر» يكفل لك بشرة ناعمة ملساء خالية من المسام.
• البشرة المتقدمة في العمر تحذر الأساس السميك، والأفضل لها المرطب الملون وكريمات الـBB وCC. والأساس يجب أن يحتوي على زيوت أو شموع لنتيجة طبيعية.
• المستحضرات الكريمية تكسب لأنها تبدو طبيعية أكثر من البودرة.
• استعمال الكونسيلر يجب أن يكون على المواضع التي تحتاجه فقط بفرشاة رفيعة للغاية فيما يعرف باسم Micro Concealing.
• توزيع حمرة الخدود باللون البيج الذهبي أسفل كريم الأساس يمنح البشرة تورداً طبيعياً.
• لنضارة الجفنين يوصي الخبراء بتوزيع ظلال كريمية أقرب ما تكون إلى لون بشرتك الطبيعي مع ظلال فاتحة عند الزاويتين الداخليتين للعينين.
• تحديد داخل الجفن بالقلم البيج يوحي باتساع العينين وإشراقهما.
• تثبيت المكياج برذاذ مرطب لا يجعله يدوم طويلاً فحسب بل يمنحه تجانساً أنيقاً من دون أي جفاف.

الترطيب ثم الترطيب
خطوة أساسية ولاسيما أثناء الصوم ونقص كمية الماء بالجسم. لا تتركي مجالاً لبشرتك كي تشعر بالعطش أو الجفاف. استعيني بمرطب جيد لتعزيز نداوتها، ثم اتركيها بضع دقائق لتمنحي الخلايا فرصة امتصاص المرطب. احرصي على استعمال كريمات الأساس المخصصة لزيادة توهج البشرة مثل Dior Forever Skin Glow بمستخلص زهرة الثالوث Pansy فائقة الترطيب. انتقي الدرجة اللونية المماثلة للون البشرة. جربي مزج قطرتين من درجتين من هذا الأساس NYX Professional Makeup Total Control Drop Foundation لتحصلي على لون بشرتك.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث