أميرات الأحلام في «مهرجان كان»

غانيا عزام

  |   7 يونيو 2019

حفلت أيام «مهرجان كان السينمائي الدولي» في دورته الـ72، بالعديد من العروض الأولى لأهم الأفلام العالمية، وبعروض من نوع آخر كانت بطلتها سجادة «كان» الحمراء المغرية للنجمات وسيدات الأعمال والعارضات والمؤثرات وغيرهن، بأن يتنافسن على ارتداء أحلى الأزياء وقطع المجوهرات والظهور بإطلالات متناسقة بين الفستان والتسريحة والماكياج، ليخطفن بها عدسات الكاميرات المنتظرة لكل جديد.

الحضور العربي
نجمات ومشاهير ومصممون من مختلف أنحاء العالم تألقوا على السجادة الحمراء طوال أيام العروض الـ12، ومنهن شهيرات عربيات اخترن مصممين عرباً لتوقيع إطلالاتهن، ومنهن درة زروق بفستانين من جان لوي صباجي وعلي يونس. وكارول سماحة بفستان أحمر من Azzi & Osta، ونادين لبكي التي نوعت في خياراتها بين إيلي صعب وديور ورالف وروسو. وجويل ماردينيان التي ارتدت من مروان وخالد كوتور، وعلا فرحات من جورج حبيقة ورامي العلي، كارن وازن من رامي قاضي، ريا أبي راشد من رامي العلي ورانيا فواز من زينة زاكي.

فساتين الأحلام
لأن المرور على السجادة الحمراء، يقتضي اعتماد إطلالة دارماتيكية وحالمة، برزت الشهيرات بالتصاميم المنفوشة، والكشاكش المتعددة وأغلبها من التول، وموجات الريش العارمة، والتنانير الضخمة التي تكتسح الأرض وتطريزات الكريستال والخرز والأحجار البراقة.

مجوهرات خلابة
استعراض آخر يبرز في كل موسم بطلاته قطع المجوهرات الرائعة. وهذا العام اختارت النجمات والشهيرات مجوهراتهن من دور Chopard، Bulgari، Cartier، De Grisogono، Boucheron و Messika.

إطلالات مختلفة
ظهرت على سجادة المهرجان أيضاً إطلالات مختلفة، وأقل دارماتيكية من الفساتين الضخمة التي ميزت دورة المهرجان هذا العام، ومنها للممثلة وعضو لجنة التحكيم Elle Fanning بقميص هوت كوتور عاجي اللون من الأورجانزا الحرير وتنورة من التول باللون الأزرق الليلي والقبعة السوداء من هوت كوتور ديور، بتوقيع مصممة الدار ماريا غراتسيا كيوري. كما لفتت الممثلة الهندية سانوم كابور الأنظار بتصميم مميز من دار Ralph & Russo، عبارة عن جاكيت مذيل بتنورة طويلة تمسح الأرض وبنطلون أبيض، ختمتها بعقد وحلق من الزمرد والألماس من Chopard. وكذلك فعلت سيلينا غوميز بصيديرية Crop Top وتنورة بيضاء، وأكملت إطلالاتها بعقد من الألماس من Bulgari، بتصميم هندسي تماماً مستوحى من الزخارف، مما يشير إلى أسلوب عصر الحظر في الولايات المتحدة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث