الملكة إليزابيث تصاب بالرعب.. والسبب فأر!

لاما عزت   |   23 يونيو 2019

ملكة وتخاف من الفئران؟.. سؤال تناقله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن شاع خبر ظهور فئران تتجول في مطبخ قصر باكنغهام.

وفي التفاصيل أفادت تقارير جديدة أن ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية أصيبت بالرعب عندما شاهدت مجموعة من الفئران تتجول في مطبخ قصرها، مما دفع موظفي القصر الملكي لاستدعاء فريق مكافحة الآفات والقوارض لمعالجة هذه المشكلة.

ومن المعروف أن القوارض تنتشر بكثرة في العاصمة البريطانية لندن، لا سيما في المباني القديمة مثل قصر باكنغهام الذي يعود تاريخ بناءه إلى العام 1703.

وقال مصدر لصحيفة "ذا صن" البريطانية: "لقد رصدت الفئران خارج المطبخ وهو أمر غير مقبول إطلاقاً للملكة". وأضاف: "لقد اعتاد الموظفون في الدور السفلى من القصر على رؤية الفئران البنية على طول الممرات”.

وتفيد التقارير أن المسؤولين قد قدموا للموظفين لا سيما عمال المطبخ، تدريبات أساسية للوقاية من الفئران مثل إغلاق أبواب الخزائن وعدم ترك الأطعمة مكشوفة في المطبخ.

هذا الحادث أصاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالدهشة وجعل البعض يتساءلون: "أيعقل أن تكون الفئران تسرح وتمرح في قصر باكنغهام..  قصر أكبر ملكة في العالم؟".

وتعد الفئران من المشاكل التي تعاني منها السلطات البريطانية وذكرت تقارير عديدة أن عدد الفئران في بريطانيا يصل إلى 120 مليون فأر بسبب البنايات القديمة وأنفاق المجاري والميترو، الأمر يمثل خطراً على السكان.