موضة الأغنية العراقية تنتشر بين النجوم.. هل أصبحت رقم واحد؟

لاما عزت

  |   16 أغسطس 2019

العراق أرض الحضارة والفن والتاريخ، يعود إليها المطربون اليوم ويغنون بلهجتها التي عرفت بملامستها للقلب والوجدان.

وفي الآونة الأخيرة، اتجه الكثير من نجوم الفن نحو أداء الأغنية العراقية التي تلقى رواجاً كبيراً في صفوف الجمهور العربي، وتحقق أرقاماً قياسية في المشاهدة عبر موقع يوتيوب. 

فمن هم أبرز النجوم الذين غنوا اللهجة العراقية مؤخراً؟

هند البلوشي

طرحت المغنية الكويتية هند البلوشي أغنية باللهجة العراقية لأول مرة بعنوان "وي وي" والتي تحقق نسبة مشاهدات عالية جداً وهي من كلمات وألحان الفنان يوسف العماني، وتوزيع موسيقي عبدالله العماني، وإنتاج هند ماجيك.

سامو زين

طرح النجم سامو زين أولى أغنياته باللهجة العراقية تحت اسم "حب حب" من كلمات قصي باسل وألحان معتز أمين وتوزيع أسامه عبد الهادي، والتي حققت رواجاً واسعاً فور إطلاقها.

بلقيس

طرحت النجمة الإماراتية بلقيس فتحي أغنية "لا تعليق" عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب، والتي جاءت باللهجة العراقية وبقالب ايقاعي سريع، وهي من كلمات رامي العبودي وألحان علي صابر وتوزيع نور هاشم.

محمد عساف

بعد نجاح أغنيته "مكانك خالي" التي تحمل اللهجة العراقي والتي حققت ملايين المشاهدات عبر يوتيوب، أعاد النجم الفلسطيني محمد عساف التجربة مرة أخرى وأطلق أغنية عراقية جديدة تحمل عنوان "بصراحة" وهي من كلمات رامي العبودي وألحان علي صابر والتي حققت أكثر من 11 مليوناً بعد  شهر من إطلاقها.

شيمي

ومؤخراً أطلقت المغنية السعودية المنقبة شيمي أغنية جديدة تحمل اللهجة العراقية بعنوان "ظلامي"، وهي من كلمات أحمد ياسين وألحان عبدالله إبراهيم.

وتحقق الأغنية أصداءً واسعةً بين رواد التواصل الاجتماعي لما تحمله من كلمات مميزة وألحان عذبة، إذ ا وصل عدد المشاهدات عبر يوتيوب إلى ما يقارب لـ 17 مليون مشاهدة.

نسرين طافش

كذلك طرحت الفنانة السورية ?نسرين طافش أغنيتها الجديدة التي تحمل عنوان "أريد ارتاح" باللهجة العراقية وهي من كلمات سيف فاريس وألحان علي صابر.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث