نور: ضحيتي المقبلة نانسي عجرم

ضحى السعفي

  |   20 سبتمبر 2019

حققت الفنانة التونسية نور شهرة كبيرة في كوميديا التقليد، بفضل أدائها المتقن، وعفويتها التي جذبت الجمهور لها، فنجحت في تكوين قاعدة كبيرة ومهمة من المتابعين، وصل صداها للعالم العربي وأوروبا. ونور، التي قدمت كوميديا التقليد انطلاقاً من دراستها فن الديكور، تهوى كتابة الشعر وتغني وتمثل، وبدأت مؤخراً المشاركة في تقديم عروض كوميدية في تونس وكندا وأوروبا.

• نور، كيف تقدمين نفسك للقراء؟
فنانة كوميدية، تخصصت بعد تعليمي الثانوي في فن الديكور وحصلت على شهادة في الديكور الداخلي والعلوم المرئية والصورة، أما بالنسبة لتكويني الفني فقد درست المسرح لمدة اربع سنوات، وأعتبر أن عائلتي هي سندي ومصدر نجاحي وسعادتي، ولا أؤمن بالمستحيل.

• متى بدأ مشوارك الفني؟
بدايتي كانت سنة 2015 من خلال بعض البرامج التلفزيونية والإذاعية التونسية، ثم اختفيت وعدت للساحة في أكتوبر 2018، معتمدة في انطلاقتي الجديدة على منصات التواصل الاجتماعي، عبر تقليد ونقد بعض المواقف والشخصيات التونسية والعربية والأجنبية على حد سواء.

نجاح
• من أكثر شخصية مشهورة نجحت في تقليدها؟ وكيف استطعت ذلك؟
كل الشخصيات التي قلدتها كانت قريبة لقلبي، ونلت إعجاب الأغلبية من متابعيّ، ولكن أكثرها دقة شخصية كانت المحامية التونسية سنية الدهماني من خلال الماكياج والحركات، ولم ولن يسلم مني أي فنان أو سياسي يخلق وجوده الحدث داخل بلداننا وعبر «السوشيال ميديا».

• منذ متى تمارسين فن التقليد؟
منذ  طفولتي، وبصراحة لم أتوقع نجاحي كمقلدة كوميدية، والأمر ببساطة أنني كنت أحب دائماً المزاح مع عائلتي بتقليد جدتي أو عمي وحتى أبي وأمي، ولم أكن أعتبر هذا الشيء موهبة، لكن الصدفة وضعت التقليد في طريقي لأكتشف أجمل اكتشاف حياتي.

• كم يستغرق منك إعداد الشخصية من الوقت؟
الوقت يختلف من شخصية إلى أخرى. توجد شخصيات تحتاج إلى تحضير من ناحية الملابس والماكياج أكثر من شخصيات أخرى، لكن في العموم كل الشخصيات تحتاج وقتاً لإعدادها وتقليدها، والمدة تتراوح بين 10 ساعات ويوم كامل، وغالباً ما أقوم بإجراء «بروفات» بملابس الشخصية.

• هل توجد شخصية عصية على التقليد؟
عادة أقلد الشخصيات التي تتماشى مكوناتها النفسية والجسدية مع قدراتي، والتي أشعر بقدرتي على تقليدها.
 
عروض
• هل تلقيت عروضاً في التمثيل بعد أن نجحت في تقمص عدد من الشخصيات السياسية والفنية؟
وصلتني عدة عروض من منتجين ومخرجين، لكنني لم أتفق بشكل كامل مع جهة معينة، ولا أخفي أنني أتطلع إلى خوض تجربة تلفزيونية أو سينمائية كاملة.

• بعد أن قلدت العديد من السياسيين والفنانين هل تعرضت لمضايقات من طرفهم؟
لا بالعكس تلقيت اتصالات تهنئة وتقدير، كما تلقيت أيضاً اتصالات من مشاهير طلبوا مني تقليدهم.

• شاهدك الجمهور تقلدين أحلام وإليسا، فمن الفنانات اللاتي ستقلدينهن مستقبلاً؟
بهرني إعجاب الجمهور بتقليدي لهن، وحالياً أحضر لتقليد عدد آخر من النجمات كنجوى كرم وأنغام، لكن ضحيتي المقبلة ستكون نانسي عجرم.

• من قدوتك في هذا المجال؟
الممـثلة الفرنسية والنجمة في عالم التقليد فلورانس فورستي، كما أعشق سعاد حسـني، وشريهان ولبلبة.

سيناريو
تشير الفنانة نور إلى أنها تحرص على متابعة منصات التواصل الاجتماعي، لمتابعة أحدث الأخبار والمجريات التي تتم في العالم، وذلك لانتقاء المواقف السياسية والاجتماعية والإنسانية التي يمكن البناء عليها في رسم سيناريو تقليد الشخصيات والأحداث بدقة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث