تركيبات Full Coverage حسب الحاجة

بسمة فرماوي

  |   15 أكتوبر 2019

البشرة المثالية والخالية من العيوب، هي أساس كل إطلالة جمالية ناجحة. وإذا كنت تعانين بعض المشكلات الجلدية مثل البثور أو التصبغات الداكنة، أو كنت من السيدات اللاتي يفضلن التغطية الشاملة، فقد يكون إيجاد المستحضرات التي تقدم لبشرتك نسبة تغطية عالية مع تركيبة مريحة تدوم لساعات طويلة، مهمة صعبة.


تصنف تركيبات مستحضرات الأساس إلى أنواع وتأثيرات نهائية مختلفة. فمثلاً، هناك التركيبات المضيئة التي تعطي تغطية كاملة مع تأثير نضر يعطي البشرة شكلاً طبيعياً، وثلاثي الأبعاد مثل Charlotte Tilbury Airbrush Flawless Foundation، وعلى الرغم من جمال هذه التركيبة إلا أنها تحتاج إلى الدمج السريع، إذ إنها تجف بسرعة على الوجه.

أما إذا كنت تحبين التغطية، ولكنك تفضلين التركيبة التي لا تشعرك بالثقل، فكريم أساس Shiseido Synchro Skin Self-Refreshing Foundation هو الحل. يتميز بتركيبة خفيفة القوام وخالية من الزيوت، كما أنها تعد من التركيبات الذكية، إذ إنها تعيد إنعاش نفسها خلال النهار، بالإضافة إلى احتوائها على حماية من الشمس SPF 30، وعناصر مرطبة لن تسد المسام.

عناية
تجميع تركيبة Clarins Everlasting Youth Fluid بين المكياج والعناية بالبشرة، إذ إنها تحتوي على مزيج من الصبغات الغنية لتغطية العيوب والمستخلصات النباتية التي تشد البشرة وتعزز نضارتها وشبابها.
ولمحبات الإطلالة المطفأة كلياً، تقدم Essence سائل Insta Perfect Liquid Make Up، الذي يتميز بتركيبة مضادة للماء تسمح لك بالتحكم في درجة التغطية من خلال وضع عدة طبقات تندمج مع بشرتك بسهولة.

مخفي العيوب
للتغطية المثالية للهالات الداكنة والحبوب، عليك اختيار تركيبات لمخفي العيوب غير قابلة للتكتل والتشقق مثل Benefit Boi-ing Cakeless Concealer و L’Oréal Infallible More Than Concealer وTarte Shape Tape التي تغطي جميع العيوب وتدوم لساعات طويلة بشكل مثالي.

نصائح أساسية
أياً كان نوع بشرتك، فمن المؤكد أن التحضير الصحيح يأتي بنتائج أفضل للمكياج.
نظفي وجهك جيداً ثم ضعي كمية وفيرة من الكريم المرطب. دعيه لعدة دقائق حتى تمتصه البشرة جيداً ثم ضعي البرايمر المناسب الذي يستهدف مشاكل بشرتك.
استخدمي فرشاة مسطحة لوضع كريم الأساس ابتداءً من وسط الجبهة، حيث يكون في العادة مكان أغلبية مشاكل الوجه مثل المسام الواسعة والاحمرار والبقع الداكنة.
استخدمي إسفنجة ناعمة ورطبة لدمج كريم الأساس إلى أطراف الوجه وتحت العينين.
ارسمي مثلثاً تحت العينين باستخدام مخفي العيوب ثم استخدمي الإسفنجة نفسها لدمج المكياج جيداً حتى لا تظهر أي خطوط حادة بين درجات المكياج المختلفة.
لا تنسي أن تركيبات التغطية الشاملة تجف بسرع، وبالتالي تحتاج الحركة السريعة عند دمج المكياج لمنع الشكل المبقع أو المخطط والحصول على بشرة طبيعية خالية من العيوب.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث