الحظ السيء يلاحق سعد لمجرد

زهرة الخليج

  |   5 نوفمبر 2019

يبدو أن الحظ السيء يلاحق النجم المغربي سعد لمجرد فبعد حذف أغنيته "سلام" قبل أيام من موقع يوتيوب، تفاجئ الجمهور مرة أخرى بحذف فيديو كليب أغنية "إنساي" لأسباب تتعلق بحقوق الملكية الفكرية.

وجاء حظر الأغنية، التي تحمل كلمات وألحان سعد لمجرد، بعد 5 أشهر من إطلاقها ووصول عدد مشاهداتها لأكثر من 170 مليون مشاهدة عبر يوتيوب.

وأفادت تقارير أن مخرج العمل حسام الحسيني كان مصدوماً من حظر الأغنية، وأنه يتواصل مع إدارة موقع يوتيوب لمعرفة أسباب حظر الفيديو كليب ليتخذ الإجراءات اللازمة.

أغنية "إنساي"

وتعد أغنية "إنساي" التعاون الأول الذي يجمع محمد رمضان وسعد لمجرد، وتم تصوير الفيديو كليب في فرنسا مقر إقامة لمجرد ضمن مقهى مفتوح على الحياة في شوارع باريس، تبدأ حكاية أغنية "المعلم والأسطورة" التي يجسد الثنائي فيها شخصية عاملين في أحد المقاهي، وبعد أن يتعرض رمضان للخيانة من حبيبته، يعثران على ثروة تغير حياتهما تماماً وتنسي رمضان وجع الحب.

أغنية "إنساي" التي تتنوع حوارتها بين الراب والمغربي وتجمع اللهجتين المصرية والغربية، حققت نجاحاً كبيراً وصار يرددها الكبير والصغير وأصبحت أغنية الحفلات والأعراس الأولى.

أغنية "سلام"

وسبق أن حظر موقع يوتيوب أغنية "سلام" قبل أيام بعد أن تقدم الملحن الأمازيغي هشام تلمودي بشكوى يتهم فيها لمجرد بسرقة مقطع موسيقي من أغنيته "أكوال سوس" واستخدامه ضمن أغنية "سلام" دون أخذ الموافقة منه، ولكن فريق عمل لمجرد تمكن من إعادة بثها بعد تقديم جميع المستندات التي تثبت حقوق الملكية الموسيقية. 

ويغني لمجرد في أغنية "سلام" للأمازيغ حيث ثقافة الصحراء والفلكلور وروح الأرض، ضمن فيديو كليب يعرض حضارة المغرب المتنوع بثقافاته ويحمل استعراضات الخيول والرقص والأزياء التي تجمع بين الحداثة والتراث، وهي من كلمات وألحان وتوزيع TIzaf Mouhcin.

يذكر أن سعد لمجرد طرح أيضاً خلال الفترة الأخيرة أغنية "يخليك للي" وهي من كلمات وألحان جلال الحمداوي.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث