هكذا تحصلين على Six packs

ميرا عبدربه

  |   8 نوفمبر 2019

Six packs أو المعدة المقطعة ليست حلم الرجال فقط بل أن كل إمرأة رشيقة تحلم بالحصول على معدة مسطحة وجذابة. اتباع بعض الخطوات اليومية لمدة شهر يساهم في تحقيق هذا الحلم.

اتباع حمية قليلة بالنشويات: يجب التخفيف من تناول النشويات كالخبز والمعجنات والباستا والأرز من أجل الحصول على معدة مسطحة. وفي المقابل يجب التركيز على مصادر البروتين كالدجاج، السمك، اللحوم، البيض والحليب ومشتقاته.

الإمتناع عن الحلويات: السكر هو السبب في زيادة نسبة الدهون حول البطن، في حال الرغبة بالحصول على معدة مقطعة ومسطحة لا بدَ من التخلي عن تناول جميع أنواع الحلويات والمأكولات  التي تحتوي على السكر. وفي المقابل يمكن تناول حصة إلى حصتين من الفواكه خلال اليوم على وجبات السناك.

التخفيف من الملح: الملح يسبب النفخة خصوصاً في منطقة البطن مما يمنع من رؤية المعدة المسطحة. لذا التوقف عن إضافة الملح إلى طعامك والإبتعاد عن الأطعمة العالية بالملح كالكراكرز والمكسرات والمعلبات.


ممارسة تمارين الكارديو: يجب ممارسة رياضة الكارديو كالمشي والركض وركوب الدراجة الهوائية والسباحة للتمكن من حرق الدهون في الجسم خصوصاً تلك الموجودة حول البطن. يجب ممارسة هذه الأنواع من الرياضة لمدة 45 دقيقة في اليوم على الأقل.

شرب الماء: شرب الماء بكثرة يمنح الشبع طوال الوقت ويسرَع من عملية التخلص من السموم والأملاح المنحبسة في الجسم.


ممارسة تمارين المعدة: ومن أجل الحصول على معدة مقطعة لا بدَ من ممارسة تمارين المعدة لمدة 20 دقيقة في اليوم. ومن بين التمارين التي يمكن ممارستها:
- تمرين العنكبوت: يتم الإستلقاء على البطن وتثبيت الوزن على أطرف القدمين والمرفقين وتحريك إحدى القدمين باتجاه البطن ثم فردها. ويجب تكرار التمرين 20 مرة مع كل قدم.
- تمرين رفع الساقين: يتم في هذا التمرين الإستلقاء على الظهر ووضع اليدين على الجانبين ومن ثم رفع القدمين بشكل مستقيم إلى الأعلى حتى أن تصل فوق الخصر. يجب تكرار هذا التمرين 20 مرة.
- تمرين الدراجة الهوائية: يتم الإستلقاء على الظهر ووضع اليدين خلف الرأس ومن ثم ثني الركبتين بزاوية 90 درجة مئوية وتحريكها بشكل مماثل لركوب الدراجة الهوائية. ومن أجل نتيجة أفضل يمكن رفع الرأس إلى الأعلى قليلاً. هذا التمريم يجب ممارسته على الأقل مدة دقيقة.


الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث