5 أسباب غريبة لعدم خسارتك الوزن

زهرة الخليج

  |   9 نوفمبر 2019

هل تحاولين جاهدة التخلص من الوزن الزائد لكن دون جدوى؟ هل تمارسين الرياضة وتتبعين حمية غذائية ووزنك لا يتغير؟ في الحقيقة هناك العديد من الأسباب التي تمنع خسارة الوزن وهي تتمثل بالتالي:


التوتر: عند المعاناة من التوتر يرتفع عدد من الهرمونات في الجسم ومن بينها هرمون الكورتيزول والذي يعتبر العدو الأساسي لعدم خسارة الوزن في الجسم خصوصاً في منطقة البطن. ومن أجل التخلص من الوزن الزائد لا بد من اتباع روتين معين يساهم في الحد من التوتر.


تناول بعض أنواع الأدوية: الأدوية المخصصة لتنظيم الهرمونات والأدوية المخصصة لضغط الدم وغيرها يمكن أن تكون عائق ضد خسارتك لوزنك. فاذا كنت تتناولين أي نوع من الأدوية ولا تخسرين الوزن عليك باستشارة الطبيب.


نقص عدد من المغذيات من الجسم: المعاناة من نقص الماغنزيوم، الحديد والفيتامين د قد يؤثر على عمل الأيض لديك ويشعرك بالتعب مما يجعلك تشعرين برغبة زائدة لتناول الحلويات والنشويات البيضاء للشعور بالراحة مما يؤثر سلباً على وزنك.


التقدم في العمر: التقدم في العمر يؤثر سلباً على مستوى الأيض لديك ويمنعك من خسارة الوزن رغم المحاولات العديدة التي قد تقومين بها.


عدم الانتباه إلى التفاصيل الصغيرة: يمكن لكمية إضافية من الزيت أو تناول كمية كبيرة من الأطعمة الصحية أن تمنحك جرعة إضافية من السعرات الحرارية وتمنعك من خسارة الوزن.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث