زيني منزلك بألوان الأحجار الكريمة

كارمن العسيلي

  |   9 نوفمبر 2019

قبل أن تقولي نعم وتنتقلي إلى حياتك الجديدة، عليك تجهيز منزلك الزوجي بشكل يكون ملاذاً هادئاً ومريحاً، يشع دفئاً وجمالاً، بحسب خبيرة الديكور نسرين اللبابيدي التي تقدم نصائحها وإرشاداتها لتصميم ديكور بيت الأحلام.

*  كيف يمكن للشريكين تجنب الاختلافات عند اختيار ديكور منزل أحلامهما؟
العثور على اهتمام مشترك بنمط وستايل الديكور هو إحدى الركائز الأساسية لتجنب أي خلاف عند تصميم ديكور المنزل الزوجي. ولفعل ذلك أنصح أي زوجين يخططان للانتقال إلى منزل جديد، التفكير معاً في أكثر الأماكن التي يحبان الوجود فيها، مثل مطعم ديكوره مميز، أو فندق، أو حتى متجر ملابس ديكوره يثير إعجابهما. هذه الخطوة تعتبر نقطة انطلاق جيدة لهما لتحديد أي ستايل يرغبان في اعتماده.

* هل ثمة قواعد يجب اتباعها عند تأثيث المنزل وتصميم ديكوره الداخلي؟
دائماً ما أنصح بالبدء بالألوان الحيادية ثم التدرج في إضافة الألوان، وأرى أن يحتل اللون الحيادي نسبة 70% من ديكور الغرفة، مثل الجدران وقطع الأثاث الكبيرة، والستائر، ثم البدء بتطعيم الديكور بالألوان المتنوعة من خلال الاكسسوارات مثل الوسائد وآنية الزهور والقطع الفنية. والرائج حالياً هو الاكسسوارات بألوان الأحجار الكريمة مثل ألوان الزمرد والياقوت والكوارتز والفيروز وعلاوة على اللونين الأصفر المائل إلى الذهبي، والأخضر الغامق.
بإمكانهما اختيار لونين متجانسين وتنسيقهما مع اللون الحيادي الرئيسي. هذه الخطوة، تسهل عليهما لاحقاً إعداد مروحة ألوان مريحة للعين ومتناسقة.

* ألا يعد اللون الأخضر الغامق موضة قديمة نوعاً ما؟
على العكس تماماً، إن فكرة العودة للطبيعة واستخدام عناصر ديكور طبيعية رائجة جداً، كما أن استخدام خامات مختلفة مثل المخمل والكتان بتدرجات اللون ذاته في المنزل، يعتبر أسلوباً عصرياً وجميلاً.

* برأيك ما الميزانية التي يجب أن يصرفها الشريكان على تأثيث منزلهما؟
من المهم جداً أن يخصص الشريكان ميزانية معقولة لتأثيث منزلهما والتقيد بها حتى لا يصدما لاحقاً بارتفاع الكلفة. من أهم قطع الأثاث الذي يجب أن يستثمرا فيها هي الكنبة الكبيرة، كلما كانت مريحة وحجمها مناسباً مع مساحة الغرفة، أضفت لمسة من الأناقة. كذلك من المهم جداً أن يهتما بديكور غرفة النوم، فهي بأهمية بقية الغرف في المنزل إن لم تكن أهمها، نظراً إلى كونها الملاذ المريح لهما. عليهما الاهتمام بتدليل حواسهما الخمس من خلال اختيار أغطية كتان فاخرة، وسجادة كبيرة وثيرة تضفي نعومة ودفئاً، ومصابيح جانبية كبيرة لإراحة النظر، شموع معطرة وزيوت ونظام موسيقي لتهدئة النفس. باختصار، عليهما الشعور عند دخولهما غرفة النوم بأنهما في إحدى غرف فنادق الخمسة نجوم التي يعشقان النزول فيها.

* ما نصيحتك الأخيرة؟
المنزل هو الملاذ المريح الذي نلجأ إليه بعد يوم حافل بالعمل والضغوط، لهذا من المهم أن يعكس ديكوره شخصية ساكنيه، حتى يشعرا بالراحة فيه. 
بالنسبة إليّ، أحب دائماً أن تكون هناك لمسة مميزة تضفي مزيداً من الحميمية، مثل تخصيص ركن للقهوة يضعان فيه ماكينة قهوة عصرية وفناجين قهوة أو شاي وأطايب مختلفة تعرض بشكل جميل وأنيق.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث