4 نصائح تدحض الريجيم القاسي

ريما كيروز  |   6 فبراير 2020

بات معروفاً أن اتباع نظام ريجيم صارم، قد يجعلك تخسر كيلو جرامات قليلة، ولكنه في المقابل يؤدي إلى نتيجة أخرى مزعجة، وهي الشعور بالإحباط والحرمان، هذا إذا لم نتحدث عن التسبب بنقص بعض الفيتامينات والمعادن من الجسم.  فيما يلي 4 نصائح لاستعادة السيطرة على نظامك الغذائي من دون أن تمر بمخاض نفسي وجسدي.

  

ـ اتباع نظام غذائي متوازن: المبدأ بسيط، وكل ما عليك هو أن تأكل كل شيء بكميات معقولة. الفواكه والخضراوات والحبوب والبقوليات والأسماك واللحوم والدواجن، من دون أن تستثني أي فئة غذائية. ومن الضروري أن تنوع بوجباتك لتتحاشى الملل والإحباط، كما عليك الحد من المنتجات الدهنية والسكرية، وتحرص على ممارسة النشاط البدني بانتظام.

  

ـ اختيار الحلول الطبيعية: المكملات الغذائية يمكن أن تساعدك. وقد حدد الباحثون بكتيريا موجودة بشكل طبيعي في الأمعاء (وبعض منتجات الألبان) تشارك في آلية تنظيم الشهية، وإنتاج البروتين الذي يسبب الشعور بالشبع، مما يجعل من الممكن تقليل كميات الوجبات بشكل طبيعي وفقدان الوزن تدريجياً. بعض المكملات الغذائية الطبيعية تحتوي على هذه البكتيريا الفريدة، وهي متاحة بالفعل في الصيدليات.

 

 

 

ـ خذ وقتك: من المهم جداً ألا تضع أهدافاً غير قابلة للتحقيق، وتعتمد المنطق والتحلي بالصبر للاستمرار بنظامك الغذائي والحصول على نتيجة سعيدة. لذا من الضروري أن تأخذ وقتك الكافي وأنت تتناول وجبتك يومياً، امضغ طعامك بشكل جيد، وانتبه إلى أنك تحتاج إلى 20 دقيقة بين اللقمة الأولى والإحساس بالشبع. الالتزام بهذه القواعد يسهل عملية الهضم في معدتك، ويجنبك تناول طعام أكثر من حاجتك. 

 

  

 

ـ شراء وطهو المنتجات الطازجة: لا يتعلق الأمر بقضاء كل أمسياتك في المطبخ، بل في تحفيز حواسك من خلال استكشاف وصفات طعام جديدة، واستخدام توابل طبيعية مختلفة، والعمل بيديك على إعداد وجبات بسيطة ولذيذة، مع تجنب تلك المصنعة والتي تحتوي بمعظمها، على العديد من المكونات غير المرغوب فيها في نظام الغذاء الصحي وفقدان الوزن.