مهرجان أسوان لأفلام المرأة يناقش صورة المرأة في السينما العربية

زهرة الخليج  |   13 فبراير 2020

تتواصل اليوم الخميس فعاليات وعروض النسخة الرابعة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، والذي تستضيفه مدينة أسوان بصعيد مصر، في الفترة من 10 وحتى 16 من شهر فبراير الجاري، وذلك بمشاركة 50 فيلماً من 30 دولة .
ويتضمن برنامج المهرجان ندوة تكريم للفنانة رجاء الجداوي، وحوار مفتوح حول مسيرتها الفنية، تديره الناقدة السينمائية المصرية ماجدة موريس، وندوة عن صورة المرأة في السينما العربية، تديرها انتصار دردير وبسنت حسن، وافتتاح ملتقى حول التعليم والصناعة، الناقد أحمد شوقي.
وفي برنامج عروض الأفلام الطويلة، يعرض فيلم "ذئب بالولي الذهبي"، من إخراج عائشة كلوي بورو، وهو فيلم من إنتاج بوركينا فاسو، فرنسا، وفيلم “ أليس"  من إخراج جوزفين ماكيراس، هو فيلم أسترالي فرنسي مشترك.
وفى برنامج عروض مسابقة الأفلام المصرية، يعرض فيلم "تأتون من بعيد"، من إخراج أمل رمسيس، والفيلم هو إنتاج مصري لبناني إسباني مشترك، والفيلم المصري "لما بنتولد" من إخراج تامر عزت. 
وضمن برنامج عروض أفلام التكريمات، يعرض الفيلم المصري " أيام في الحلال "، من إخراج حسين كمال .
وضمن برنامج عروض خارج المسابقة، يعرض الفيلم الهولندي "الله وحده يعلم"، من إخراج ميكه دي يونج، بينما تتواصل عروض برنامجي الأفلام القصيرة وسينما الطفل .
وكانت فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان أسوان لأفلام المرأة، قد انطلقت مساء الاثنين الماضي، وتستمر حتى 16 من شهر فبراير الجاري، بمشاركة 50 فيلماً تنتمي إلى 30 دولة، منها 18 فيلماً عرض أول أفريقي وفيلمان عرض أول عالمي، ويشهد المهرجان بجانب عروض الأفلام، تنظيم سبع ورش فنية متخصصة، ومجموعة من الندوات وجلسات الحوار المفتوح مع النجوم المشاركين بالمهرجان.