«مهرجان أم الإمارات»: تعايش وانفتاح على الثقافات العالمية

ريما كيروز  |   17 فبراير 2020

 كشفت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عن موعد انطلاق الدورة الخامسة من «مهرجان أم الإمارات» من 26 مارس إلى 4 أبريل على كورنيش أبوظبي. ويلقي المهرجان الضوء على رؤية وعطاء سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات)، في مجال الأسرة، وتمكين المرأة الإماراتية، إلى جانب دعمها للنساء في كل مكان.
وتحتفي الدورة الخامسة بدور المرأة وأهميتها في المجتمع، والابتكار والإبداع، إلى جانب تسليط الضوء على التقاليد الإماراتية العريقة، وذلك في ستّ مناطق تُبرز أهمية ترسيخ قيم العائلة وتمكين الشباب.
وقال وكيل دائرة الثقافة والسياحة بالإنابة سعود عبد العزيز الحوسني: «يشكل المهرجان منصة سنوية مثلى للاحتفاء بالإنجازات الكبيرة الخالدة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، صاحبة الرؤية التي أسهمت بشكل ملموس في تمكين المرأة ودعم الأسرة الإماراتية بشكل خاص. ونحرص في دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، من خلال دورة 2020، على تقديم تجربة جديدة لجميع أفراد المجتمع من مقيمين وزوار، إلى جانب إبراز مبادئ رؤية سموها وعطائها أمام زوار المهرجان. ونسعى أيضاً إلى الجمع بين روح التراث الأصيل وأفضل مظاهر الثقافة المعاصرة في دولة الإمارات، في إطار يصنع مناسبة مميزة وجذابة تُشرك المجتمع بأسره».
من المنتظر أن يستمتع زوار «مهرجان أم الإمارات» على مدار 10 أيام، بالعديد من الفعاليات والأنشطة التفاعلية المتنوعة، التي تقام ضمن 6 مناطق جاذبة ترحّب بالعائلات والأفراد من جميع الثقافات، لتعكس صورة التنوّع والتسامح السائدين في دولة الإمارات، من خلال موضوعات الإلهام والاستكشاف والطعام والترفيه والتسوق والتسلية.