7 نصائح لمواجهة التوتر والإرهاق

إشراقة النور  |   31 مارس 2020

يمكن للناس أن يتعلموا طرقاً للتخفيف من الإحساس بالإرهاق الدائم والقلق، وجلب الطاقة الإيجابية إلى أنفسهم، وأن يعيشوا حياة أكثر سعادة وصحة. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في المحافظة على هذا التوازن:

1- انظر دائماً إلى المواقف الإيجابية وعززها  داخل نفسك.

2- اقبل أن هناك أحداثاً لا يمكنك التحكم فيها.


3- كن حازماً بدلاً من العدوانية تجاه المواقف الهجومية، أكد مشاعرك أو آراءك أو معتقداتك، بدلاً من أن تغضب أو تدافع عن نفسك.


4- تعلم ممارسة تقنيات الاسترخاء. جرب التأمل أو اليوغا أو تاي تشي.


5- مارس الرياضة بانتظام، إذ يمكن لجسمك محاربة الإجهاد والتوتر بشكل أفضل، عندما تكون لياقتك البدنية جيدة.


6- تناول وجبات صحية ومتوازنة.

7- تعلم كيفية إدارة وقتك بشكل أكثر فعالية.