أذكى 12 سلالة كلاب حول العالم

رحاب الشيخ  |   15 أبريل 2020

 يقال إن الكلب هو أوفى صديق للإنسان، وهنالك دراسة علمية قامت بها جامعة أوكسفورد البريطانية تؤكد ذلك. إذ تبين أن الإنسان تمكن من ترويض الكلاب على مختلف أنواعها قبل 15 ألف عام. فيما يلي تعريف بأذكى 12 سلالة لكلاب تعد صديقة ووفية للإنسان:

1- بودل:
تعتبر سلالة كلاب البودل من اذكي والطف أنواع الكلاب، إذ انه يمكن تعليمها الحيل وتلقي الأوامر وإطاعتها بمنتهى السهولة.

2- لابرادول:
هي سلالة من أذكى أنواع الكلاب وقد حصلت على شعبية كبيرة في الولايات المتحدة الأميركية، ويشتهر هذا النوع بأنه مخلوقات لطيفة للغاية وودودة خاصة تجاه الأطفال حديثي الولادة.


3- روتويلر:
لا تخف من مظهر الروتويلر الشرس، إذ إن هذه السلالة تتصف بالذكاء والإخلاص الشديد وغالباً تساعد ضباط الشرطة في واجباتهم.


4- بابيلون:
تعني كلمة بابيلون بالفرنسية الفراشة، وهذا هو الوصف المثالي لتلك السلالة من الكلاب، على الرغم من عدم وجود أجنحة لها، إلا أنها تتمتع بمظهر جميل عند الأذن يجعلها تشبه الفراشة، فضلاً عن أنها مخلوقات مبتهجة وودودة طوال الوقت.


5- الراعي الألماني:
عادة تستخدم الشرطة المحلية في ألمانيا هذه السلالة من الكلاب، كونها تتصف بالشجاعة والإقدام وتخطي الصعاب من أجل الوصول إلى الهدف، كما تتصف بالإخلاص ويمكنها مساعدة الأطفال وكبار السن في بعض المهام.


6- شتلاند:
على الرغم من صغر حجم الكلاب من سلالة شتلاند، إلا أنها تتمتع بذكاء كبير وتتصف بحسن التصرف ورغبتها الشديدة وحماسها لتعلم حركات جديدة تلفت النظر إليها. هذه السلالة تحب الجميع حتى الغرباء وتتودد إليهم وكأنها تعرفهم منذ سنوات.


7- جبل بيرن:
هذه السلالة من الكلاب رقيقة للغاية ولا تستجيب للأوامر القاسية، لكنها تشتهر بقدرتها على حراسة الماشية ويمكن أن تندمج مع جميع حيوانات المزرعة بسهولة:


8- دوبرمان:
القوة الجسدية والسرعة هما أكثر الصفات التي تميز الدوبرمان، وهو من كلاب الدفاع وأحد أكثر الكلاب حساسية حول العالم، يراقب الأشياء جيداً ولديه عيون ثاقبة تستطيع أن ترى الأشياء البعيدة بسهولة وترصدها.

9- ألاسكا:
هذه السلالة من أكثر الكلاب شهرة حول العالم، تتصف بالعناد والمشاكسة بالرغم من أنها من أكثر أنواع الكلاب ذكاءً، ولديها قدرة عجيبة على الصبر في التعلم وإطاعة الأوامر.


10 – المسترد الذهبي:
هو نوع من أنواع الكلاب الكلاسيكية  اللطيفة ذات المظهر الأنيق، ويتصف هذا النوع من الكلاب بكمية كبيرة من المحبة والتسامح، إذ يجعلها ذلك من الحيوانات الأليفة التي يسعد كثيراً من يقتنيها، وهي أيضا تتفانى في تقديم المساعدة.


11-  باربي:
يستطيع هذا النوع من الكلاب السباحة في المياه بطلاقة، يحب اللعب والجري يجد سعادته في اللعب تحت رذاذ الماء، لديه ولاء وذكاء فطري، إذ يتمتع بالقدرة على قفز الحواجز بطريقة سلسة، إذا ما تم تدريبه على ذلك.


12- البوميرينيان:
يتمتع هذا النوع من الكلاب بقدرته الفائقة على التعلم، ويتصف بشخصيته الحنونة وهو دائم النباح ونظراً لذكائه وتميزه، يتمتع أيضاً بجرأته في مهاجمة الكلاب ذات الحجم الأكبر منه، لكنه يشعر بالحذر دائماً تجاه الغرباء.