الجسمي يغنّي غياهيب

زهرة الخليج  |   20 سبتمبر 2010

تستمر الشاعرة الإماراتية غياهيب في عرض مفاجآتها المتكررة التي أعلنت عنها سابقاً، والتي تكمن في إطلاق الأغنيات الجديدة بأصوات أهم وأشهر الفنانين الإماراتيين والخليجيين. إذ تعود الآن وتطلق الأغنية الجديدة بصوت الفنان الإماراتي حسين الجسمي، التي أطلق عليها عنوان "أنتوا كفو"، وتقول في مطلعها:


لي صار خله لا تقول أش صار
وأنتوا كفو باألمعسر وأليني
وش عاد قلبي لو شعلته نار
وفجرت في صدري ألبراكيني..


وقد أسندت غياهيب مهمة تلحين القصيدة الى الملحن الحساس ويأتي هذا التعاون الجديد الذي يجمع الشاعرة الإماراتية بالجسمي، بعد مجموعة من الأغنيات العاطفية والدينية. إذ قدم خلال الأشهر السابقة مجموعة من الأغنيات من أشعارها، منها أغنية "كل صيف" التي تصدى لتلحينها الحساس وتم إطلاقها مع الأيام الأولى من موسم الصيف، وأغنية "حيرة الضامي" من ألحان العنيد، ثم أغنية "زهور الحب" الذي قدم ألحانها سفير الألحان الإماراتي فايز السعيد، وأغنية "الكرامة" التي قدمها من ألحان الحساس الذي بات يرافق الجسمي في معظم الأغنيات.


ومع الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك الماضي، قدم الجسمي أنشودة دينية من أشعار غياهيب التي عرضت على جميع الإذاعات الاماراتية والخليجية والعربية تحت عنوان "نفسك أمانة" تصدى لتلحينها الحساس. وقد أبرز هذا الإبتهال الديني من خلال كلماته لغة شعرية عالية مناسبة للشهر الكريم الذي خصّه رب العالمين للصوم.