في أبو ظبي.. أضخم مدينة ملاهي عالمية مستوحاة من "فيراري"

إشراقة النور  |   16 مايو 2020

تحت السقف الأيقونيّ الأحمر الشهير، تتربع مدينة فيراري كعالم مليء بالإثارة وأول وأكبر منتزه ترفيهي مستوحى من علامة فيراري وتراثها، حاز على لقب “منتزه الترفيه الرائد في العالم” العام الماضي، وتعد المدينة الترفيهية من أشهر المعالم السياحية في دولة الإمارات تمنح زوارها من مختلف الأعمار مرحاً لا ينتهي وفرصة عيش مغامرة استثنائية لا تنسى.
تقع مدينة فيراري أبوظبي في جزيرة ياس، التي تتوسد الجانب الشمالي الشرقي للعاصمة الإماراتية أبوظبي، على محورٍ رئيسي بين شمال وجنوب حلبة مرسى ياس، ويعلوها سقف أحمر مساحته 200 ألف متر مربع، مما يجعلها أكبر مدينة ملاهٍ داخلية مسقوفة في العالم. واستوحي التصميم من الهيكل الكلاسيكي لسيارة السباقات المعروفة (فيراري جي.تي)، وافتتحت المدينة رسمياً في 4 نوفمبر عام 2010 وتحمل الرقم القياسي لأكبر  وأضخم هيكل معدني يتم بناؤه في العالم، حصدت جائزة أفضل مدينة ملاهٍ في العالم في عام 2019 للمرة الرابعة على التوالي ضمن جوائز السفر العالمية.
ترفيه كبير
تضمّ فيراري مجموعة كبيرة من المرافق الترفيهية والألعاب المشوقة المُحبّبة للعائلات والأطفال، ويزورها السياح من مُختلف الجنسيات طيلة أيام السنة، وتوفر للكبار من مُحبي أجواء المُغامرة والإثارة الشبيهة بسباقات سيارات فيراري الأصلية، وأجهزة محاكاة بأحدث التقنيات، وعربات الكارتيج الكهربائية والعروض الحية ومجموعة ملهمة من التذكارات الخاصة بالسباقات، وتضم سلسلة مُتطوّرة، شيّقة وآمنة من الألعاب وسباقات السيارات الإلكترونية.
تصميم ملهم
تم تصميم عالم فيراري ليجسد الشغف والتميز والأداء والإبداع التقني على أرض الواقع، ونظراً إلى شكل جزيرة ياس وموقع مدينة عالم فيراري أبوظبي بالقرب من المطار، فقد تم منح هذه المدينة الترفيهية المغلقة تصميماً عمرانياً مبسطاً للغاية يعانق الأرض المحيطة به من خلال خطوطٍ حمراء متدفقة تشبه الكثبان الرملية.
ألعاب سريعة
يمكن للعائلة الاستمتاع بأكثر من 37 لعبة من الألعاب في عالم فيراري منها لعبة فورمولا روسا صُمّمت لهم، حيث يُعرف عنها أنها أسرع قطار حلزوني في العالم، إذ تنطلق بسرعة 250 كم/الساعة بحوالي 4.9 ثانية، ولعبة سحر السرعة والتي تعتبر أكثر ألعاب المحاكاة رباعية الأبعاد تطوراً في العالم، وفيها يمكن معايشة المغامرة بمؤثراتها الحسية من درجات حرارة ورطوبة وإضاءة عبر الأدغال والكهوف والوديان. كما يمكن التعرف إلى مراحل صناعة سيارات الفيراري من طراز “جي تي” بدءاً من التصميم إلى الاختبار النهائي للسيارة على حلبة فيورانو الشهيرة من خلال جولة افتراضية لمصنع مارنيلو.
تفاعل ومعايشة
داخل هذا المنتزه الترفيهي يستطيع الزوار الصعود أيضاً إلى مقطورة فريق فيراري الفني المسمى (البادوك)، لاكتشاف طرق إدارة السباق في أجواء تشعرهم بالتفاعلية والمعايشة الحقيقية لسباق الفورمولا 1، كما يمكنهم مشاهدة الاكسسوارات والأدوات الأصلية لمركز الإدارة والصيانة المتنقّل لفريق فيراري. وتقدم لعبة (القيادة مع الأبطال) عرضاً تفاعلياً ثلاثي الأبعاد ليجرب الزوار شعور أحد أبطال السباق، وغيرها الكثير من الألعاب.
وتعتبر لعبة (المعسكر التدريبي للناشئين) منطقة المرح التفاعلية للأطفال والناشيئن، حيث يمكن للأطفال صناعة سيارات فيراري وفق تصاميمهم الخاصة، وقيادة السيارات عن بعد، واللعب بسيارات فيراري فورمولا 1 المصنوعة من مادة رغوية. كما يمكن للأطفال الاستمتاع بلعبة (سحر إيطاليا) والتي تتيح لهم القيام بجولة لمشاهدة 17 موقعاً من 20 مدينة مختلفة في إيطاليا.