الرشاقة ينبوع الصحة والشباب

لاما عزت / 2012-03-02T04:00:00Z / Published in تغذية وريجيم حياتك
الرشاقة ينبوع الصحة والشباب

نعم! الرشاقة أحد أهم الأمور في يومنا لأنّها تضمن حياة مليئة بالصحة، والنشاط والحيوية. بغض النظر عما إذا كانت الرشاقة تضمن لك قواماً رشيقاً ومميزاً، فإنّها تحميك من عدد كبير من الأمراض المزمنة خصوصاً أنّ نمط الحياة المتبع حالياً يميل الى الخمول وتناول...

نعم! الرشاقة أحد أهم الأمور في يومنا لأنّها تضمن حياة مليئة بالصحة، والنشاط والحيوية. بغض النظر عما إذا كانت الرشاقة تضمن لك قواماً رشيقاً ومميزاً، فإنّها تحميك من عدد كبير من الأمراض المزمنة خصوصاً أنّ نمط الحياة المتبع حالياً يميل الى الخمول وتناول الوجبات التي تسبب البدانة. لكن من أجل حمايتك من هذا النمط السيء، إليك من "أنا زهرة" أفضل الخطوات التي تساعدك في الحصول على الرشاقة الدائمة:

فكري مرتين في نوعية الطعام
نوعية الطعام أهم بكثير من كميته. يجب دوماً التأكد من حصولك على نوعية طعام قليلة الدسم وبالتالي قليلة بالسعرات الحرارية. لهذا، لا يفترض استخدام كميات كبيرة من الدهون خلال الطهي بل اكتفي بملعقتين من زيت الكانولا أو زيت الزيتون. بالإضافة الى ذلك، ننصحك باختيار أنواع اللحوم الجيدة كصدور الدجاج، وفيليه السمك، واللحوم الحمراء قليلة الدهون، والكراب والتونا. كما يفضل أن تختاري الحليب ومشتقاته الخالية من الدسم، واستبدال جميع أنواع الخبز الأبيض، المعكرونة البيضاء والأرز الأبيض بمثيلتها السمراء.

تناولي الطعام ببطء
تناول الطعام رويداً رويداً سيساعدك في الحصول على الرشاقة لسببين أساسيين. الأول أن تناول الوجبة ببطء سيجعلك تشعرين أنّك تناولت عدداً كبيراً من الطعام. والسبب الثاني الأهم أنّ تناول الطعام رويداً رويداً يعطي الوقت الكافي للمعدة لتبعث رسالة للدماغ بأنّها امتلأت.

أكثري من السوائل
يتجاهل بعض الأشخاص أهمية السوائل خلال اتباع الحمية الغذائية. الا أنّ السوائل تتمتع بأهميّة كبيرة في الحفاظ على رشاقة الجسم. المياه تأتي في مقدمة السوائل المفيدة للجسم. فهي أولاً تمنحك الرشاقة كما أنّها غنية بالمعادن التي تعطي بشرتك الرونق المميز. من جهة أخرى، هناك عدد كبير من السوائل المفيدة لك كالشاي الأخضر، النعناع، الزنجبيل، الحليب الخالي من الدسم، القرفة والبابونج.

مارسي الرياضة بانتظام
الرياضة تساوي الرشاقة أيضاً. ممارسة الرياضة باستمرار يمنحك جسماً نحيلاً وصحة رائعة. يفضل ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يومياً بغية الحصول على الجسم المثالي. وهذا الأمر يمنحك بدوره حياةً مليئة بالنشاط والحيوية ويبعد عنك الأمراض الخطيرة.

المزيد:
ما هو الطعام المناسب لعطلة نهاية الأسبوع؟
هل اختبرت رياضة "البيلاتس" قبلاً؟
لا جوع بعد اليوم!¨
تعرفي على خمس مشروبات تخفف وزنك