إطلاق حملة "يمكن يستهدفك" في بيروت

زينة حداد - بيروت

  |   6 أكتوبر 2010

أعلنت شركة "هوفمن لاروش" ووزارة الصحة في لبنان في فندق Four Seasons أول من أمس، عن إطلاق الحملة الوطنية للتوعية حول سرطان الثدي للعام 2010، بعنوان "يمكن يستهدفك".
وجرى إطلاق الحملة برعاية وحضور السيدة الأولى وفاء سليمان، ووزير الصحة العامة الدكتور محمد جواد خليفة، إضافة إلى اللجنة الوطنية الرسمية لسرطان الثدي وممثلين عن وسائل الاعلام.و من المقرر أن تستمر حملة التوعية التي تجري على صعيدٍ وطني لمدة ثلاثة أشهر بحيث تستطيع النساء الاستفادة من الحسم على الصورة الشعاعية للثدي حتى نهاية شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
وتخفض المستشفيات الخاصة والمراكز الطبية المشاركة من كافة المناطق اللبنانية، طوال فترة الحملة، تعرفة الصورة الشعاعية للثدي الى 40 ألف ليرة لبنانية، في حين أن المستشفيات الحكومية تقدّم هذه الصورة الشعاعية مجاناً.


تجري نشاطات هذا العام أيضاً بالاشتراك مع الجمعيات العلمية والجمعيات النسائية، إضافة إلى جمعيات دعم مرضى السرطان التي لطالما ساهمت في الحملات السابقة.
وتشمل هذه النشاطات أيضاً إعلانات تلفزيونية وإذاعية سوف تُبثّ مجاناً بفضل الدعم المتواصل لوسائل الإعلام اللبنانية. كما سيتمّ الترويج للحملة عبر المواقع الإلكترونية على جميع البوابات الافتراضية اللبنانية البارزة ووكالات الأنباء وفي المراكز التجارية الكبرى. وستكون هذه الإعلانات أيضاً تقدمةً مجانية مساندة من كل هذه الشركات.


ومن باب زيادة الوعي، سوف يُخصص خط ساخن في لبنان وهو 722 511 – 01، وسيبقى متاحاً طوال فترة الحملة للإجابة عن الأسئلة الأساسية المتعلقة بالحملة، وتوجيه المتصلين الى أقرب مركز للتصوير الشعاعي للثدي "الماموغرام".

 

مواضيع ذات صلة:

غذاء للوقاية من سرطان الثدي

حملة التوعية بسرطان الثدي تشمل الإماراتيات من البنات إلى الجدات

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث