"حملة أكتوبر الوردية" من أجل توعية المجتمع حول مرض سرطان الثدي

زهرة الخليج

  |   7 أكتوبر 2010

تتضافر جهود وسائل الإعلام التقليدية، التفاعلية، والإجتماعية في تشجيع مشاركة النساء في حملة أكتوبر الوردية التي ترعاها شركة أبوظبي للإعلام بدءا من هذا الأسبوع، وهي حملة متميزة ومتكاملة تسهم في دعم زيادة الوعي حول سرطان الثدي.

 


ويعد مرض سرطان الثدي ثاني أكثر الأسباب المؤدية للوفاة عند النساء في دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 28%، كما تبلغ معدلات الوفيات الناتجة عن الإصابة به نسبة 44% وهي معدلات مرتفعة ومخيفة إلى حد ما. من جهة أخرى، يساعد الكشف المبكر في شفاء 98% من النساء المصابات بالمرض خلال مراحله الأولى، ومن هنا جاءت أهمية هذه الحملة للتشديد على أهمية الوقاية ولتمكين النساء من الاهتمام بأنفسهن والبقاء بصحة جيدة.

 


وتتميز حملة أكتوبر الوردية بتركيزها على تحويل الاهتمام بموضوع التوعية حول مرض سرطان الثدي كأمر نسائي بحت إلى أمر رئيسي مثير لاهتمام العائلة بأكملها (كالأزواج، والأخوة، والآباء، والأبناء) بالإضافة إلى المجتمع برمته؛ لإلهام جميع أفراد العائلة من أجل إحداث تغيير إيجابي في حياة الآخرين عبر إيصال رسالة واضحة تتمركز حول أهمية المشاركة للقيام بالفحص.

 


و توظف في هذه الحملة وسائل إعلامية عديدة الأوجه من أجل زيادة الوعي حول سرطان الثدي، فهي أساليب تسهم في إشراك المجتمع وتوعيته من خلال إشراك خبراء و أطباء أكفاء في هذا المجال بالإضافةإلى العديد من الجهات التعليمية والتطوعية الأخرى، الشخصيات المجتمعية البارزة التي تعنى بأمور المجتمع وأفراد ذائعي الصيت ممن يحملون قدرا من المسؤولية تجاه هذه الحملة. كما توظف وسائل إعلامية عدة للترويج كالإعلانات المطبوعة، وفيديو إعلاني خاص بالإضافة إلى وسائل إعلام مجتمعي أخرى، وحدث جماهيري كبير، و قمصان (تي شيرت) خاصة بحملة أكتوبر الوردية قام بتصميمها مصمم الأزياء الإماراتي محمد سلطان الحبتور.

 


و بهذه المناسبة، قالت دانييل بيريسي، مديرة إدارة الاتصال والعلاقات العامة بالشركة:" نهدف كجهة إعلامية مرموقة لأن نكون من السباقين عندما يتعلق الأمر بموضوع مجتمعي سامي الهدف كهذا، والاهتمام بالنساء وشؤونهن يعد محور تركيزعلاماتنا التجارية، وإننا فخورين بالعمل على هذه الحملة التي تدعم مركزنا كجهة داعمة للمجتمع وشؤونه".

 


وأضافت بيريسي: "إن لحملة أكتوبر الوردية هوية خاصة، فهي تبعث رسالة أمل قوية ومؤثرة حيث تتعلق بالصحة وتعد مصدرا للإلهام الذي تحتاجه النساء في حياتهن اليومية".

 


وشارك بالفيديو الإعلاني والمطبوعات الإعلانية المخصصة لهذه الحملة عدد من المتحدثين الإعلاميين المنتمين لمجالات عدة، والذين يخاطبون عاطفة أفراد المجتمع بمختلف عقلياتهم ، كما تصاحب الصور الفوتوغرافية أسئلة وأفكار تثير حس المسؤولية لدى الجميع بأهمية زيادة الوعي بمرض سرطان الثدي (كقول أريج الحداد- أحد المشاركات- " تذكري، الفحص الطبي هو خط دفاعك الأول").
وتستمر حملة الإعلانات المطبوعة الخاصة بحملة أكتوبر الوردية خلال شهر أكتوبر في كل من مجلة زهرة الخليج، M magazine، صحيفة الإتحاد وصحيفة ذا ناشيونال.

 


وفي إطار نشر المزيد من الوعي والتعريف بحملة أكتوبر الوردية، قامت شركة أبوظبي للإعلام ببناء شراكات طويلة الأمد مع هيئة الصحة راعية موقع www.simplycheck.ae والذي يعد مصدرا غنيا للمعلومات حول سرطان الثدي تتعلم من خلاله النساء القيام بعملية الفحص الذاتي، والحجز للفحص، كما ستقيم الشركة حدث مجتمعي كبير بالتعاون مع مستشفى توام التي تملك وحدات متحركة خاصة بفحص ماموجرام سرطان الثدي.

 


وتملك الحملة موقعا إلكترونيا خاص بها وهو : www.pinkoctober.ae كما ستروج من خلال وسائل الإعلام المجتمعي كالفيس بوك عبر الموقع: www.facebook.com/Pinkoctober2010، و صفحة تويتر الخاصة: www.twitter.com/pinkoctoberUAE ، إضافة إلى موقع أنا زهرة anaZahra.com.

 


وتشكر شركة أبوظبي للإعلام كل من شارك في حملة أكتوبر الوردية بمن فيهم متحدثو حملتنا في الفيلم الإعلاني والإعلانات المطبوعة: جويل مردنيان، رانيا يونس، فاطمة الكتبي، هبة الصقري، أريج الحداد، آية عبدالله، نيفين مشعل، زويا صقر، هيثم المرشودي، عبد الرحيم البطيح، جعفر محمد، جلال لقمان، عيسى الميل، محمد نجيب، رافد الحارثي، رجا مطيع، يعقوب الروسي،عايشة رمضان، حسان الشيخ، طالب الشحي، رولان العمري، سعيد المعمري، منى المنصوري، د.جلاء طاهر، د.طلال طعمه، معتز عبد العزيز، فريد أنطون، الرائد جاسم صفر، د.جمال الكعبي، أحمد شبيب الظاهري، فاطمة البلوشي، فاطمة الهندي، ناصر الجهوري، نايف النعيمي، شمس السعدي، و سمية السويدي.

 


و شركاؤها في الحملة: هيئة الصحة في أبوظبي، مستشفى توام، Open Abu Dhabi، house of glaMO، مدينة زايد الرياضية، جامعة زايد، جامعة أبوظبي.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث